أدب وفنون

“سعاد حسني بخط يدها”.. كتاب يجمع مذكرات سندريلا الشاشة العربية وأسرارها

 

أصدرت الصحفية المصرية، ولاء جمال، كتاباً بعنوان “سعاد حسني بخط يدها”، يتضمن مجموعة كبيرة من كتابات الراحلة، بمناسبة ذكرى ميلادها والذي صادف في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي

أوراق سعاد حسني الخاصة

 

ويحتوي الكتاب على خواطر، وملاحظات يومية وأيضاً صفحات لميزانية شهرية اعتادت أن تكتبها سعاد طيلة حياتها، بحسب ما قالت ولاء، مشيرةً إلى أنها حصلت على كل هذه الأوراق النادرة بمساعدة شقيقة سعاد، جانجاه، كما قالت في حديث لـ”عيش الآن”.

 

٢٠٢١٠٢٠٩ ١٥٠٩٢٣

إقرأ أيضاً:

بعد عقد قرانهما اليوم.. حلا شيحة الزوجة الرابعة لمعز مسعود

لفتت الكاتبة إلى أنها حرصت على إظهار الجانب الإنساني من، سعاد حسني، فقالت: “وجدت أن أحداً لم يتطرق إلى حياة سعاد حسني الإنسانة، دائماً يتحدثون عن من حولها وعلاقتها بأزواجها، قضية مقتلها، أفلامها، ولكن أحداً لم يتطرق للجزء الأهم وهو حياتها الإنسانية، ولقد وجدت أموراً كثيرة مهمة في هذا الجانب من شخصيتها”.

 

إقرأ أيضاً:

سوزان نجم الدين تنتقل من الفن إلى عالم الأعمال.. في دولة عربية

و قسمت الكتاب لعدة محاور، تحدثت في أحدها عن رفض، سعاد حسني، لفكرة الموت وعدم تقبلها لها، خاصة بعد وفاة شقيقها ووالدتها، ما يستبعد رواية انتحارها، مشددةً: “سعاد لم تنتحر كما أشيع، وهذا مثبت بالأدلة المادية والإنسانية كما ذكرتها بالكتاب”.

 

٢٠٢١٠٢٠٩ ١٥٠٧٣٢

 

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تامر حسني يحتل التريند الثالث على تويتر بأغنية “طمعتيني”

سعاد حسني وعبد الحليم

 

وتطرقت لقصة الحب التي جمعت، سعاد حسني، بالفنان الراحل، عبد الحليم حافظ، وزواجها منه قالت ولاء: “هي صرحت خلال تواجدها في لندن، ولمرة واحدة وقالت أنها تزوجته، لكي تنهي الجدل حول هذا الموضوع، وكي لا يعتقد أحد أنها تريد حصة من الميراث”.

 

٢٠٢١٠٢٠٩ ١٥٠٦١٣

 

وسعاد حسني ممثلة ومغنية مصرية وتعتبر فنانة متعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها،  ولقبت “سندريلا الشاشة العربية”.

٢٠٢١٠٢٠٩ ١٥٠٦٥٩

 

في احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996، احتلت المركز الثاني ضمن استفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل مئة فيلم مصري لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع الفنانة، فاتن حمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى