الشأن السوري

بعد مسيرة حافلة خطاط حمص قتيلاً بقصف للأسد على حي الوعر

” زاهد النشيواتي ” والملقب بـ ” أبي حسان ” ذو الـ 65 عاماً قضى نحبه جراء قصف نظام الأسد العنيف لحي الوعر المحاصر في حمص المدينة يوم أمس الأحد و هو يعمل خطاط للخط العربي بكافة أنواعه و قام بإعطاء مجموعة دروس للخط العربي للعديد من الطلاب داخل حي الوعر و ساهم بنشر ثقافة الخط العربي كثقافة أصيلة لهذا الشعب و أحد أوجه الثقافة و الحضارة للعرب بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الوعر ” فيصل أبو عزام ” .

 

و تحدث مراسل الوكالة عن قيامه بتخطيط مجموعة كبيرة من اللوحات و نشرها بنفسه بكافة المرافق و المؤسسات و المراكز الحيوية داخل الحي و أيضاً المقرات الثورية و المراكز التجارية حيث قام بتخيط تلك اللوحات بمجهوده الشخصي و دون أيّ مقابل مادي أو أيّة مساعدة كما أنّه لا يملك محلاً خاصاً به  و عمله كان مقتصراً في منزله و تتحدث اللوحات التي قام بتخطيطها عن الأحاديث النبوية و الآيات القرآنية التي تحث على المبادئ السامية و الأخلاق التي أتى بها الدين الإسلامي الحنيف .

 

و أضاف مراسل خطوة أن الخطاط كان ورعاً و هو من الوجوه المعروفة في حي الوعر و معروف بخلقه الرفيع و كان يهدف من خلال عمله التطوعي من رفع مستوى الوعي لدى الأهالي بشكل عام وخاصة الشباب ودفعهم للتمسك بتلك المبادئ السامية .

 

و أوضح مراسلنا بأن الخطاط النشيواتي  قتل هو و ابنه الشاب محمد ذو الـ 18 عاماً بنفس الوقت لكن كل منهم في مكان حيث أصيب الابن في أول حي الوعر عند منطقة الميرسي بينما الأب أصيب في الجزيرة السادسة كما أنّ ابنه  ” أنس ” قد قتل على يد النظام في وقت سابق مشيراً إلى أنّه من نازحي حي باب تدمر أحد أحياء حمص القديمة .

 

و يذكر أنّ حصيلة قتلى حي الوعر وصلت إلى ستة مدنيين بينهم امرأة و إصابة أكثر من 27 مدنياً بينهم أطفال و حالات خطرة و بعض حالات البتر .

 

%d8%ae%d8%b7%d8%a7%d8%b7-%d8%ad%d9%85%d8%b5

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى