أخبار العالم

صحيفة بريطانية: نساء روسيات يدخلن ساحات الحرب في أوكرانيا

كشف تقرير غربي حديث أن القتال في أوكرانيا لم يعد حكراً على الرجال، حيث تشارك نساء روسيات إلى جانب قوات بلادهن، إلا أنّ تلك النساء قدمن من السجون إلى جبهة القتال.

 

نساء روسيات في الحرب 

 

وأفادت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، في تقرير، نشر أمس الثلاثاء، أن روسيا ترسل النساء المُدانات بتهم في السجون الروسية إلى ساحات القتال في شرق أوكرانيا، حيث تتقدم القوات الروسية في حربها على البلاد.

 

ونقلت “صنداي تايمز” عن هيئة الأركان العامة الأوكرانية، قولها: “شوهد قطار يقل نزيلات بالسجون، في الأسبوع الماضي، متجهًا إلى منطقة دونيتسك، وإحدى العربات كانت تحتجز مدانات”.

 

وأوضحت الصحيفة أن جماعة فاغنر المرتزقة الروسية جندت ما يصل إلى 40 ألف مدان من السجون الروسية للانضمام إلى جيشها في أوكرانيا، وقُتل الآلاف منهم في غضون ساعات من وصولهم إلى الجبهة.

 

السجينات الروسيات إلى القتال 

 

ونقلت الصحيفة عن رئيسة منظمة “خلف القضبان” الروسية، أولجا رومانوفا، التي تدافع عن حقوق السجناء في روسيا، قولها إن “موسكو بدأت في تجنيد السجينات نهاية العام الماضي”.

 

وقال الجيش الأوكراني، في فبراير الماضي، إن روسيا أخرجت 50 مدانة من سجن في مدينة سنيجن في منطقة دونيتسك التي تسيطر عليها القوات الروسية، وأرسلتهن إلى روسيا للتدريب العسكري.

 

كما ذكرت الصحيفة البريطانية أن رئيس جماعة فاغنر العسكرية الروسية، يفغيني بريغوجين، أكد أن مجموعة من السجينات في نيجني تاجيل، وهي مدينة تقع على بعد 1100 ميل شرق موسكو، طلبن إرسالهن إلى أوكرانيا كممرضات أو للعمل في مجال الاتصالات العسكرية.

صحيفة بريطانية: نساء روسيات يدخلن ساحات الحرب في أوكرانيا
صحيفة بريطانية: نساء روسيات يدخلن ساحات الحرب في أوكرانيا

اقرأ أيضاً نساء روسيات يبعثن رسالة إلى بوتين من أجل “أحبائهن” على جبهات القتال 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى