الشأن السوري

مخابرات الأسد تُجنّد شباب التسوية في حوض اليرموك بدرعا لصفوفها!!

تشهد منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، حملات تجنيد للشباب الحاملين بطاقة تسوية الوضع، في صفوف الأمن العسكري وأمن الدولة التابعين لجهاز المخابرات في نظام الأسد.

بلدة الشجرة الأكثر استهدافاً في حملات التجنيد

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حوض اليرموك “محمد العبدالله” إنَّ فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة يقومون بتجنيد شباب حوض اليرموك وخاصة شباب بلدة الشجرة في صفوف الفرعين.

وذكر محمد أن التجنيد يكون بعقد لمدة خمس سنوات وراتب شهري يبلغ 30 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 60 دولاراً شهريا، وحتى الآن قام الفرعين بتجنيد ما يقارب 30 بالمئة من شباب حوض اليرموك.

وأضاف محمد أن فرعي أمن الدولة والأمن العسكري يقومون بحملات التجنيد لأنه من المتوقع أن يستلموا منطقة حوض اليرموك منتصف الشهر المقبل بدلاً من المخابرات الجوية المسيطرة على المنطقة حالياً.

المخابرات الجوية ستنسحب من حوض اليرموك

نوّه محمد أنَّ المخابرات الجوية هي من سيطرت على منطقة حوض اليرموك عقب سيطرة النظام على كامل محافظتي درعا والقنيطرة في تموز/يوليو من العام الماضي.

ولكن المخابرات الجوية لديها أمر بالانسحاب من حوض اليرموك بتاريخ الخامس عشر من شهر شباط/فبراير القادم، ليحل محلها فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة.

وأضاف محمد أنَّ وجهة المخابرات الجوية ستكون مناطق تواجد النظام في أرياف محافظتي حماة وإدلب، بغية الترويج في الفترة القادمة للمصالحات في المنطقتين.

daraa20012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى