دوليميداني

للشعوب عاداتها , أمريكا تتجه نحو خيار مجنون على أن تحكمها امرأة !

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، الأربعاء، ليصبح الرئس الخامس والأربعين خلفا للديمقراطي باراك أوباما.
 
وخالف ترامب كل التوقعات وحصل ترامب حصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.
 
وفاز ترامب في ولايات ميشيغان وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
 
بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.
ويذكر  أن عدد من المشاهير هددوا بالانتقال من الولايات المتحدة الأمريكية في حال فوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب ولكن كان توقع المخرج السينمائي الأميركي مايكل مور هو الصحيحي حيث قال بأن المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيفوز في انتخابات الرئاسة الأميركية ، خلاف كل التوقعات الأخرى التي ترجح فوز المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.
وعلى صعيد متصل وقالت صحيفة “إندبندنت” إن موقع الهجرة إلى كندا توقف عن العمل بسبب استقباله لعدد هائل من الزوار الذين يتطلعون إلى مغادرة الولايات المتحدة.
hrb51_usa-election-trump_1109_11_141549_large

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق