أخبار العالم

أحد أقدم بنوك العالم يشرّع خزائنه لـ العملات المشفرة… وبتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

أعلن بنك “نيويورك ميلون” وهو أحد أقدم بنوك الولايات المتحدة والعالم، أمس الخميس، عزمه الاحتفاظ بـ العملات المشفرة وعلى رأسها عملة بتكوين الرقمية، بالإضافة إلى نقلها وإصدارها، نيابة عن عملائه في قسم إدارة الأصول.

نيويورك ميلون يحتفظ بـ العملات المشفرة

ووفقاً لما أفادت به صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، فإن البنك سيتيح للأصول الرقمية بالمرور عبر ذات القنوات المستخدمة للمقتنيات الأكثر تقليدية، كالأموال وأسهم التكنولوجيا، باستخدام منصة لا تزال في نموذجها الأولي حالياً.

وفي الوقت الحالي يبحث البنك عن خطط جديدة مع عملائه لجلب عملاتهم الرقمية إلى خزينته، فيما أكد المدير التنفيذي للبنك، رومان ريغيلمان بأنّ “الأصول الرقمية باتت جزءا من التيار الأساسي”.

بتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

ومع تواصل ارتفاع قيمة صرف البتكوين وعملات رقمية أخرى، أخذت بعض الشركات والمؤسسات المصرفية تولي اهتماما لهذه العملات، بعد أن كانت متخوفة منها لدى ظهورها في البداية.

ووفقاً للصحيفة، فقد وصل بتكوين إلى أعلى مستوياته، الخميس، حيث تجاوزت قيمته 48635 دولاراً.

اقرأ أيضاً : تسريبات: البيتكوين “ذهب القرن” وسعره قد يتضاعف أكثر من 16 مرة

ماستركارد تلحق بركب الداعمين للعملات الرقمية

وكانت شركة “ماستركارد” قد أعلنت، الأربعاء، خططها لتقديم الدعم لبعض العملات المشفرة في شبكتها هذا العام، لتنضم إلى عدد من الشركات الكبيرة التي تعهدت بتقديم ذات النوع من الدعم.

وجاء إعلان الشركة العملاقة في مجال البطاقات الائتمانية بعد أيام من كشف شركة “تسلا” المملوكة لرجل الأعمال، إيلون ماسك، عن شراء 1.5 مليار من عملة بتكوين، وأنها ستقبلها كطريقة للدفع قريباً.

وقامت شركات مختلفة بدعم العملات المشفرة مؤخراً، بما يشمل شركة “بلاك روك” لإدارة الأصول، وشركات متخصصة بالدفع من خلال الإنترنت، مثل “باي بال” و”سكوير”.

وتطرح ماستركارد، فعلاً، بطاقات مخصصة لعملائها تتيح لهم التعامل باستخدام عملاتهم المشفرة، رغم عدم مرورها بشبكتها.

وقالت ماستركارد إن “القيام بهذا العمل سيخلق فرصاً أكثر بكثير للمتسوقين والتجار، وذلك بالسماح لهم بالتعامل بطريقة جديدة تماماً للدفع”، مضيفةً بأنّ “هذا التغيير قد يجعل التجار منفتحين على عملاء جدد يتدفقون بالفعل على الأصول الرقمية”.

اقرأ أيضاً : إطلاق مدفوعات عبر العملات الرقيمة…. خطة شركة ماستر كارد للعام الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى