نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 9-11-2016

حلب :
-قوات النظام
تتمكن من السيطرة على مدرسة الحكمة غربي حلب بعد اشتباكات مع الثوار
.
-شن الطيران الحربي والروسي غارات جوية طالت كلا من “العيس ومنطقتي إيكاردا والقاسمية و اورم الكبرى والفوج 46 وياقد العدس في ريف حلب وعدة غارات أخرى استهدفت منطقة ضاحية الأسد و منيان غرب مدينة حلب.
-قام الثوار بتدمير تركس على تلة موتة في ريف حلب الجنوبي بصاروخ مضاد للدروع .

ادلب :
مقتل مدني وإصابة آخرين إثر قصف للطيران الحربي الاوتستراد الدولي قرب مدينة معرة_النعمان بريف ادلب فيما قتل “6” أشخاص وسقط عشرات الجرحى في غارة جوية على بلدة مشمشان في ريف ادلب الغربي.

ريف دمشق :
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على محور البويضية في مزارع خان الشيح في الغوطة الغربية تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي وبالبراميل المتفجرة على المنطقة ، كما وتدور اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار و قوات النظام في محيط بلدة بيت جن.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
-الثوار يسقطون طائرتي استطلاع تابعتين لقوات النظام وحزب الله اللبناني في مدينة الزبداني غربي دمشق.

الرقة :
-أكثر من 23 قتيل مدني في بلدة الهيشة بالريف الشمالي جراء استهداف مدفعية قوات سوريا الديمقراطية و طيران التحالف خلال الأربعة أيام الماضية في حين منع تنظيم الدولة المدنيين من مغادرة البلدة بينما شن طيران التحالف عدة غارات جوية استهدفت قرية خنيز في ريف الرقة الشمالي وأنباء عن وقوع قتلى و جرحى، كما غارة جوية استهدفت محيط أمن الدولة فجر اليوم مما أدى لمقتل مدني و إصابة آخرين.

حماة :
إصابات في صفوف المدنيين في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي جراء الغارات الجوية التي استهدفت البلدة، وغارات أخرى استهدفت قريتي الزكاة والبويضة وبلدات كفرزيتا ومورك واللحايا.

14925585_869802099821740_6498830409301414800_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى