منوع

“قد يكون مميتاً”.. خبراء يكشفون أسباب خطورة شرب الماء للرضع

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الأربعاء، خطورة شرب الماء للرضع، ونقلت عن مجموعة من الخبراء، قولهم إنَّ: “رشفة من الماء لطفل دون سن ستة أشهر يمكن أن ترهق كليتيه، ما يؤدي إلى حالة خطيرة تُسمى نقص صوديوم الدم”.

خطورة شرب الماء للرضع

وأكّد متخصصون أنه “مع ارتفاع الحرارة في فصل الصيف يلجأ الناس إلى شرب الماء بكثرة، لكن رغم علمنا بمدى أهميته فقد يكون إعطاؤه للرضع خطيراً”.

خطورة شرب الماء للرضع

وعليه، حذّر العلماء من أن أصغر كمية من الماء يمكن أن تؤثر على توازن الماء في أجسام الرضع الصغيرة وقد يكون “مميتاً“.

ومن جهته، نقل موقع (Yahoo UK) عن الصيدلي، عباس كناني، قوله إنَّ: “الكلى غير ناضجة أيضاً في الأطفال دون سن ستة أشهر، ويمكن أن يسبب الماء التسمم نتيجة اختلال التوازن في الشوارد مثل الصوديوم”.

وأضاف: “يمكن أن يسبب هذا نقص صوديوم الدم حيث يخفف الكثير من الماء مستويات الصوديوم في الجسم، ما يسبب مضاعفات مثل تورم الدماغ والنوبات، وفي الحالات القصوى الموت”.

شرب الماء للرضع

شرب الماء للرضع قد تسبب أمراض خطيرة

وتابع: “أن إعطاء الماء لرضيع يمكن أن يؤثر على قدرة الطفل على تلقي الغذاء الكافي. فمعداتهم صغيرة للغاية ويمكن أن تمتلئ بسهولة بالماء، ما يجعل من الصعب عليهم الحصول على التغذية التي يحتاجونها”.

وقال الدكتور، ماكس ديفي، مسؤول تحسين الصحة في الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل: “مثل البالغين يحتاج الأطفال إلى شرب الكثير من السوائل لتجنب الإصابة بالجفاف”.

واستطرد “وإذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فلا داعي لتزويده بالماء”.

رضيع

مشيراً إلى أنه “يجب إبقاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة لمنع إصابتهم بالمرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى