نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 10-11-2016

ادلب :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل الفوسفورية و العنقودية استهدفت كلا من خان شيخون وسراقب وتفتناز و مطار تفتناز ليلة أمس.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت خان شخون و بلدة معرة حرمة و بلدة الشيخ مصطفى في ريف ادلب الجنوبي، وغارات أخرى استهدفت بلدتي عابدين وأطراف النقير، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت مزارع محيطة في منطقة تل عاس بريف ادلب.

القنيطرة :
-استهدفت قوات النظام
 بلدتي طرنجة وجباتا الخشب في ريف القنيطرة بالقذائف المدفعية و الصاروخية.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة طيبة الإمام وبلدة مورك في ريف حماة الشمالي وقريتي الرهجان والاندرين في ريف حماة الشرقي، فيما ألقى الطيران المروحي عدة ألغام متفجرة استهدفت محيط مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.
-الثوار يستهدفون بقذائف المدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام في مدينة صوران بريف حماة الشمالي، وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف النظام.

حلب :
-استهدف الطيران الروسي والمروحي بلدات خان العسل و المنصورة و منيان و الضاحية و الراشدين غربي حلب بالصورايخ الفراغية والبراميل المتفجرة، وسط قصف براجمات الصواريخ طال منطقة الراشدين وخان العسل و كفرناها.

دمشق وريفها :
-استهدف حزب الله اللبناني المتمركز في الكتيبة الصاروخية بهابيل بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة الجبال المحيطة بمنطقة وادي بردى.
-شن الطيران الحربي “12” غارات جوية استهدفت مدينة دوما في الغوطة الشرقية مما أدى لمقتل طفل و3 أشخاص إضافة للعديد من الجرحى بينهم نساء و أطفال، بالتزامن مع غارات استهدفت كلا من عربين وزملكا و حرستا و حي جوبر شرق العاصمة ومنطقة أوتستراد دمشق حمص الدولي.
-تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام في حي جوبر شرق العاصمة دمشق.

حمص :
-دمر تنظيم الدولة دبابة تابعة لقوات النظام بصاروخ موجه في قرية مكسر الحصان بناحية جب الجراح في ريف حمص الشرقي، فيما استهدف التنظيم بعدد من القذائف الصاروخية قرية مكسر الحصان الموالية لقوات النظام.
-نفذ الطيران الروسي غارات جوية استهدفت كلاً من تلتي المئة والعواميد و شمال تلة الصوانة ومحيط حقل المهر في ريف حمص الشرقي.
-‏اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام بمساندة ميليشياته في محيط حقلي شاعر والمهر ومحيط جب الجراح في ريف حمص الشرقي.

sdfgbh

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى