الشأن السوري

الحر يتقدم مستكملا ًعملياته في محيط “الباب” وتركيا تكثف طلعاتها الجوية

تواصل فصائل الثوار تقدمها في ريف حلب الشمالي الشرقي حيث أعلنت عن سيطرتها على ثمانية قرى جديدة وهي ” حجي كوسا و العون و حليصة و بصلجة و اقداش والشعيب (الجطل) وسلوى و بيلس ” شمال شرق مدينة الباب المعقل الأساسي لتنظيم الدولة الإسلامية و الهدف للمرحلة الثالثة من معركة ” درع الفرات “، وذلك بعد معارك عنيفة دارت لساعات اليوم السبت الثاني عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ قوات سوريا الديمقراطية بسطت سيطرتها ظهر اليوم على قرى ” قرط صغير و قرط كبير والشيخ ناصر ” بعد انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة منها دون قتال، وتعتبر هذه القرى الحد الفاصل مع مناطق قوات النظام.

وفي سياق متصل أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان لها اليوم عن مقتل 18 عنصراً من تنظيم الدولة بقصف لمقاتلاتها على جنوب قرية سلوى كما دمرت 73 هدفًا لداعش وهدفين لتنظيم ب ي د بالأمس، فيما شنّت مقاتلات التحالف الدولي 6 غارات جوية على مناطق في “سلوى و شويحة و شدار” وقتلت خلالها 10 عناصر من داعش، ودمرت 3 مبانٍ وعربة مسلحة بالإضافة إلى سلاح دوشكا، بحسب البيان.

و أضاف البيان أن خلال عملية السيطرة على قريتي تليلة وشدار شمال مدينة الباب قتل 5 عناصر من داعش، و قتل 5 من الثوار وجرح 18 آخرين، وأشار البيان إلى أن طائرات تركية من دون طيار تجري عمليات كشف واستطلاع دون انقطاع على الحدود مع سوريا، وأن الجيش الحر استعاد 189 منطقة مأهولة بالسكان بمساحة ألف و530 كيلومتراً منذ بدء عملية درع الفرات في 24 آب أغسطس الفائت، بحسب بيان الأركان.

ويذكر أن الثوار أعلنوا عن مقتل 7 عناصر لداعش خلال السيطرة على قرية تليلة و مقتل 18 آخرين منهم خلال التصدي لمحاولة تقدم داعش على بلدتي (بتاجك، شويحة) يوم أمس.

DSC00240

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى