الشأن السوري

انطلاق حملة جديدة للقاح الأطفال في إدلب و ريفها

أعلنت مديرية صحة إدلب عن انطلاق الجولة الثالثة لحملة التلقيح الروتيني في محافظة إدلب، صباح اليوم السبت الثاني عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، والتي يقوم بها فريق لقاح سوريا و مديرية صحة إدلب وتستمر لمدة عشرة أيام و ذلك بإشراف منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف ” و منظمة الصحة العالمية .

 

وفي هذا السياق أفاد الطبيب ” أنس دغيم ” مدير الرعاية الصحية الأولية في إدلب في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأن دعم اليونيسيف لمديرية الصحة بخصوص اللقاح جيد جداً أما لباقي قطاع الصحة فهو غير كافي وأقل من المستوى المطلوب، وأكد على أن اللقاحات متوفرة بشكل جيد وكافية لجميع الأطفال، أما بالنسبة للإقبال من قبل الأهالي فهو ممتاز جداً وهناك إقبال كبير، مشيراً إلى أن اللقاح يشمل كافة المناطق من المدن و الأرياف .
و أوضح الطبيب ” الدغيم ” أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم واحد و حتى خمس سنوات واللقاحات المعطاة خلال الحملة هي :
– لقاح شلل الأطفال الفموي منذ الولادة حتى خمس سنوات
– لقاح الحصبة والحصبة الألمانية من 6 أشهر حتى 5 سنوات
– لقاح خماسي من عمر شهرين حتى خمس سنوات ويتضمن: لقاح الدفتريا – لقاح السعال الديكي – لقاح الكزاز – لقاح المستدمية النزلية – لقاح التهاب الكبد.

 

وذكر الطبيب أن الحملة الأولى من اللقاح الروتيني للعام الجاري كانت بتاريخ 26 أيار مايو وانتهت بتاريخ 5 حزيران يونيو الفائت بينما الحملة الثانية كانت من تاريخ 13 و حتى 23 آب أغسطس الفائت .

 

7ola 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى