نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 12-11-2016

حلب :
-الثوار
يسيطرون على قرى “حجي كوسا، العون ، الشعيب ، اكداش ، بيلس ، سلوى ، حليصة ،بصلجة ” شمال شرق مدينة الباب في ريف حلب ، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة ضمن معركة درع الفرات.

-غارت جوية بالطيران الروسي والحربي طالت كلاً من بلدة كفرحلب والمنصورة بريف حلب الغربي، فيما ألقى المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة كفرناها بريف حلب الغربي.
تنظيم الدولة ينسحب من قرى “قرط صغير وقرط كبير والشيخ ناصر” في ريف حلب الشمالي، لتسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.
قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي تتقدم في ضاحية الأسد غربي حلب عقب تراجع للثوار من بعض النقاط.

ادلب :
-غارات جوية استهدفت بلدات حزارين و إحسم ومعرة حرمة والشيخ مصطفى وحاس ومدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي و قرى الناجية والرويسة وكفريدين والكندة بريف جسر الشغور الغربي، كما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على أطراف مدينة إدلب الغربية.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت كلا من أوتايا والنشابية وحزرما و بيت نايم بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية، مما أدى لسقوط عدد من الجرحى، كما استهدفت غارة جوية مدينة دوما.
-شن الطيران الروسي 4 غارات بالصواريخ الفوسفورية على أطراف مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية، فيما استهدف المروحي  بالبراميل المتفجرة مزارع خان الشيح.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدتي اللطامنة ومورك ومدينة طيبة الامام وقرية لحايا  في ريف حماة الشمالي.

حمص :
-استهدف الطيران الحربي بعدة غارات بلدات السخنة والطيبة و الكوم شرقي تدمر بريف حمص الشرقي ، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية وإصابات خفيفة في صفوف المدنيين.

مراسل وكالة خطوة من ضاحية الأسد بعد سيطرة الثوار عليها وتطورات المعركة مع القائد العسكري لها

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى