الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 24-1-2018

الوضع العام:

شن الطيران التركي أربع غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للوحدات الكردية في محيط قرية باصوفان القريبة من دارة عزة وذلك في ريف حلب الغربي.

وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة مارع لقصف مدفعي من الوحدات الكردية مما أدى لإصابة شخص بينما شن الطيران الحربي التركي عدة غارات جوية على مواقع للوحدات الكردية في قرى قسطل جندو وبافلونة وحلوبية وميدان اكبس ودير بلوط والمحمدية كما استهدف الجيش التركي بالمدفعية وراجمات الصواريخ مواقع الوحدات الكردية في مدينة عفرين وقرية ميدكاني.

وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة العيس لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر كما تعرضت قرية الواسطة لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، وفي الريف الشرقي استهدف الطيران الحربي التركي مواقع الوحدات الكردية في بلدة الشيوخ شرقي جرابلس.

على الصعيد العسكري:

قتل مدني في مدينة دارة عزة إثر انفجار قنبلة من مخلفات قصف جوي سابق وذلك غربي حلب بينما شهدت جبهة قلعة سمعان اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.

وفي الريف الشمالي سيطرت القوات التركية على معمل اوشاغي وقرية خليل والإذاعة وعمرلي بعد طرد عناصر الوحدات الكردية منها بينما اغتنمت قوات المعارضة رشاش دوشكا عقب اشتباكات مع الوحدات الكردية على تلال راجو غربي عفرين.

وفي الريف الجنوبي دخل رتل عسكري تركي من بلدة كفرلوسين الحدودية مؤلف من عدة آليات إلى تلي العيس لاستطلاع بعض النقاط.

IMG 2874

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى