الشأن السوري

الدفاع المدني يحصل على جائزة “ديزموند توتو” وروسيا تستهدف مركزه بخان الشيح

خرج مركز الدفاع المدني في بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية بريف دمشق عن الخدمة بشكل كامل و أصيب ثلاثة عناصر من الدفاع بجروح متفاوتة جراء قصف الطائرات الروسية في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، الاثنين الرابع عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، بغارتين جويتين بالصواريخ الفراغية، في حين يواصل نظام الأسد قصفه لمخيم ومزارع البلدة بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية بشكل يومي. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الغربية.

و في سياق آخر حصل فريق الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء ” على جائزة ( ديزموند توتو ) للسلام، تقديراً لجهود متطوعيه في إنقاذ المدنيين بمناطق تعد الأخطر في العالم، ومُنحت الجائزة مناصفةً بينه و بين النائبة السابقة في البرلمان البريطاني (الراحلة جو كوكس) المعروفة بمواقفها الداعمة للسوريين ودفاعها عن القضايا الإنسانية والتي وجهت رسائل إلكترونية هذا العام إلى لجنة جائزة نوبل للسلام رشحت خلالها منظمة الدفاع المدني السوري.

و سيتسلمان الجائزة التي أطلقها رئيس أساقفة جنوب أفريقيا ديزموند توتو العام الماضي، خلال حفل تكريم يقام اليوم الاثنين في مدينة كوفينتري البريطانية خلال أعمال المنتدى العالمي لإعلاء السلام ويأتي هذا التكريم في الوقت الذي تبدأ فيه محاكمة توماس ماير، الرجل المتهم بإطلاق النار على كوكس بالقرب من مكتب دائرتها الانتخابية في بيرستال يوم 16 حزيران/يونيو الفائت، وفي الذكرى السنوية لبدء الهجوم النازي على كوفنتري، يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1940.
و قال سياران نوريس، مدير المنتدى العالمي لإعلاء السلام إنه قد تم إنشاء المؤسسة لإلقاء “الضوء على العواقب الكارثية للصراعات والقوة التحويلية للسلام”، وتعطى الجائزة لأولئك الذين تتجسد فيهم هذه الصفات.

ويذكر أنّ الدفاع المدني حصل على جائزة مؤسسة رايت لايفليهوود في السويد – جائزة نوبل البديلة – في 23 أيلول سبتمبر الفائت.
img-20161103-wa0152

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى