نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 16-11-2016

الرقة :
-طيران التحالف الدولي ينفذ غارتين جويتين على قرى الرحيات وشنينة في ريف الرقة الشمالي.
-قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من دخول بلدة تل السمن في ريف الرقة الشمالي و اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة تدور داخل البلدة، كما تمكنت من السيطرة على قرية طويلعة قرب عين عيسى.

ادلب :
-مقتل طفلين في بلدة الهبيط جراء غارات جوية طالت البلدة وكلاً من بلدات التمانعة وخان شيخون في ريف ادلب الجنوبي.

ريف دمشق :
استنفار حواجز حزب الله في محيط مدينة الزبداني غربي دمشق، يتزامن مع استهدافها بقذائف RPG والرشاشات الثقيلة والأسلحة القناصة لبلدة بقين ومحيطها، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح.

حلب :
-مقتل “28” شخص وسقوط عشرات الجرحى جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي الذي يستهدف أحياء “السكري والصاخور وصلاح الدين والميسر والأنصاري والفردوس و الشعار ” في مدينة حلب المحاصرة.
-شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة بنان وقرية المنطار في منطقه جبل الحص بالريف الجنوبي ومدينة عندان وبلدتي حيان و معارة الأرتيق في الريف الشمالي.
-استهدفت فصائل الثوار تستهدف مواقع قوات النظام بصواريخ الغراد في معامل الدفاع في منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي.
-أصدرت الوحدات الكردية بياناً أعلنت فيه انسحابها من مدينة منبج باتجاه شرق الفرات و تسليمها للمجلس العسكري في منبج والتابع لقوات سوريا الديمقراطية.

حمص :
قوات النظام تستهدف حي الوعر المحاصر في مدينة حمص بقذائف الهاون وصواريخ أرض أرض  وبالاسطوانات المتفجرة وعربات الشيلكا.
-‏شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة الرستن ومزارعها وأطراف قرية الفرحانية في ريف حمص الشمالي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط حقل شاعر وطريق روض الوحش والتوينات وبلدتي السخنة والطيبة بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة بمحور قرية أبو العلايا ومحيط جب الجراح وفي محيطي حقل شاعر والمهر ريف حمص الشرقي.

حماة :

-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالقنابل الفوسفورية استهدفت ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة طيبة الإمام وبلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

15032241_874113409390609_5734863665485809553_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى