نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 17-11-2016

حلب :
-قتلى وجرحى وعالقون تحت الأنقاض جراء قصف جوي مكثف لطيران النظام الحربي والمروحي والطيران الروسي على معظم أحياء مدينة حلب المحاصرة من قبل قوات النظام ومنها “المواصلات و الفردوس والمعادي والأنصاري وبستان الباشا وكرم البيك والهلك ومسكان هنانو والصاخور و ضهرة عواد والميسر وباب النيرب”، فيما استهدفت أكثر من 150 قذيفة حي مساكن هنانو في حلب المحاصرة أسفر عن خروج منظومة الإسعاف في الحي  عن الخدمة، كما طال القصف كلا من حيان وحريتان وعندان ومعارة الأرتيق في الريف الشمالي وأورم الكبرى والمنصورة في الريف الغربي و بلدة العيس وقرى المربع و مكتبة و العوجان في جبل الحص في الريف الجنوبي.
مقتل امرأة وابنتها وإصابة آخرين من بينهم أطفال برصاص قناص قوات سوريا الديمقراطية، وذلك خلال محاولتهم الدخول إلى حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة القوات في مدينة حلب.
-استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام في حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب.

دير الزور:
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت حي العمال بمدينة دير الزور.

درعا :
-الثوار يستهدفون منطقة حوض اليرموك الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة بالقذائف المدفعية والصاروخية .
-سقوط عدد من الجرحى المدنيين جراء قصف مدفعي استهدف مدينة داعل في ريف درعا الشمالي ، مصدر قوات النظام المتمركزة في محيط المدينة.
الثوار يستهدفون بقذائف المدفعية مواقع قوات النظام في الكتيبة المهجورة وحاجز أبو كاسر شرق مدينة داعل في الريف الشمالي.

ادلب :
-شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت قرية كفرجالس أسفرت عن مقتل “6” مدنيين، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط قرية الشيخ مصطفى وأطراف النقير و خان شيخون وكفرسجنة في ريف ادلب الجنوبي.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات النشابية والميدعاني في قطاع المرج مما أدى لإصابة امرأة ، وغارة أخرى استهدفت بلدة بيت سوا في الغوطة الشرقية.
اشتباكات عنيفة بين فصائل #الثوار و #قوات_النظام في مزارع #خان_الشيح على محاور (البويضية – القصور – دروشا) في #الغوطة_الغربية في محاولات تقدم للأخير، وسط قصف بالبراميل المتفجرة وقصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة.

حمص :
-استهدفت قوات النظام حي الوعر بقذائف الهاون و القذائف المدفعية و الرشاشات الثقيلة.
-‏شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت منطقة الصوانة جنوب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في منطقة وادي الأحمر قرب الصوامع شرقي تدمر بريف حمص الشرقي .
تنظيم الدولة يستهدف بقذائف الهاون قرية أم السرج و جب الجراح في ريف حمص الشرقي، والمواليتين للنظام.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة كفرزيتا وبلدة اللطامنة وقرى الزلاقيات وحصرايا والزكاة بريف حماة الشمالي.

الرقة :
-طيران التحالف الدولي يقصف بلدة تل السمن في ريف الرقة الشمالي بعد سيطرة تنظيم الدولة على اجزاء من البلدة.

15095036_874203722714911_6735129462273428975_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق