الشأن السوري

النظام يحاول اقتحام الغوطة الشرقية وجيش الإسلام يتصدى

شنّ مقاتلو جيش الإسلام هجوماً معاكساً على نقاط قوات النظام  التي تحاول اقتحام الغوطة الشرقية بريف دمشق من جبهة بلدة ميدعاني مساء اليوم الخميس السابع عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري حيث سيطر الأخير على نقطتين للثوار في محور ميدعاني عقب معارك عنيفة و مستمرة منذ ظهر اليوم في محاولة من النظام التقدم .

 

 

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية بأنّ جيش الإسلام تمكن من استرجاع نقطة متقدمة لقوات النظام في محور ميدعاني و لا تزال الاشتباكات مستمرة لاسترجاع النقطة الثانية كما استطاع الثوار عطب دبابة و عربة شيلكا للنظام ومقتل وجرح معظم العناصر التي تحاول اقتحام الغوطة الشرقية وسط انهيار في صفوفهم .

 

 

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إن بلدة ميدعاني في منطقة المرج تشهد قصفاً عنيفاً بالتزامن مع المعارك فيما وقع جرحى بينهم أطفال ونساء نتيجة استهداف بلدة أوتايا بعدة قذائف مصدرها قوات النظام المتمركزة في مطار دمشق الدولي .

 

 

و أضاف مراسلنا أن الأحياء السكنية في مدينة دوما تعرضت مساء اليوم لقصف بصواريخ  الأرض- أرض بالتزامن مع قصف مدفعي بعشرات القذائف مما أسفر عن مقتل طفل ” ماهر الرحيباني ” و سقوط جرحى في صفوف المدنيين بالإضافة لنشوب حرائق كبيرة .

 

img_9397

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى