أخبار العالمسلايد رئيسي

بضربة نووية واحدة.. كوريا الشمالية تهدد بإبادة جيش جارتها الجنوبية وأمريكا تتحرك لإصدار قرار أممي حازم

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية هددت جارتها الجنوبية بشكل صريح ومباشر “بضربات نووية” في حال قامت الأخيرة بأي نوع من التحركات ضدها.

كوريا الشمالية تهدد جارتها بضربة نووية

وذكرت أن شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يو جونغ، حذرت كوريا الجنوبية من أنّها في حال شنّت ضربة عسكرية استباقية على أي هدف في الشمال فإنّ بيونغ يانغ ستستخدم السلاح النووي “للقضاء” على الجيش الكوري الجنوبي.

وأوضحت أن هذا التحذير يمثّل الرد الثاني من قبل شقيقة زعيم كوريا الشمالية “الواسعة النفوذ” في بيونغ يانغ على تصريحات أدلى بها وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه ووك، قبل ثلاثة أيام.

اقرأ أيضاً:كوريا الشمالية تجهز مفاجأة نووية جديدة.. والعالم يترقب وقوع الكارثة

وكان وزير دفاع كوريا الجنوبية قد قال، يوم الجمعة الفائت، إنّ سيول لديها صواريخ “قادرة على إصابة أيّ هدف في كوريا الشمالية بدقّة وسرعة”، في وقت كثّفت فيه بيونغ يانغ خلال الأشهر الأخيرة تجاربها على صواريخ بالستية وهددت باستئناف تجاربها النووية.

ووصفت كيم، وزير الدفاع الكوري الجنوبي بـ”المجنون” قائلة: “إنّه كان خطأً كبيراً جداً من قبل هذا المجنون أن يتطرق إلى إمكانية توجيه ضربة استباقية لقوة نووية”.

وحذرت من أنّه “إذا اختارت كوريا الجنوبية مواجهة عسكرية معنا، فإنّ قوّتنا النووية القتالية ستضطر حتماً لأداء مهمتها”.

كما ذكّرت كيم بأنّ “المهمّة الأساسية” للقوات النووية الكورية الشمالية هي الردع، لكن في حال اندلع نزاع مسلّح، فسيتم استخدام هذه الأسلحة “للقضاء على القوات المسلّحة للعدو بضربة واحدة”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بطريقةٍ غريبة تثير الرعب.. ظهور لافت لـ زعيم كوريا الشمالية أثناء إطلاق صاروخ عابر للقارات

وحذّرت من أنّه في حال وقوع “هجوم مروّع”، بحسب وصفها، فإنّ القوات الكورية الجنوبية ستواجه “مصيراً بائساً ليس أقلّه الدمار والخراب الكاملان”.

تحركات دولية ضد كوريا الشمالية

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخاً بالستياً عابراً للقارات في 24 مارس/ آذار، منهيةً بذلك تجميد إطلاق هذا النوع من الصواريخ التزمت به منذ نهاية 2017.

واستمرت التحركات الدولية عقب إطلاق الصاروخ الكوري، حيث قال المبعوث الأمريكي المكلف بشؤون كوريا الشمالية، سونغ كيم، أمس الإثنين، إن : “الولايات المتحدة ما زالت تريد قراراً جديداً لمجلس الأمن الدولي يكون بمثابة رد حازم على عمليات إطلاق الصواريخ التي تنفذها كوريا الشمالية”.

اقرأ أيضاً: بعد آخر ظهور له..كيم جونغ أون مفقود لمدة 12 يوم آخرين

وأضاف بعد لقائه في واشنطن نظيره الكوري الجنوبي نوه كيو دوك إن “عمليات إطلاق الصواريخ البالستية الكورية الشمالية التي نفذت أخيرا بما فيها صاروخ عابر للقارات في أواخر مارس/ آذار تنتهك بوضوح الكثير من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويجب أن نعمل معا لتقديم رد حازم على السلوك الاستفزازي لكوريا الشمالية”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى