الشأن السوري

محاولة اغتيال قيادي في جيش تحرير الشام في وادي بردى

تعرض القيادي في جيش تحرير الشام ” علاء ياسين ” و مرافقيه لإطلاق رصاص على سيارته بالأسلحة الخفيفة من قبل عناصر لواء القادسية من أبناء بلدة رنكوس بين قريتي عين الفيجة و عين الخضرا في منطقة وادي بردى بريف دمشق عصر  اليوم السبت التاسع عشر من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، وذلك لأسباب مجهولة حتى اللحظة، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون الغربي.

و أفاد مراسل خطوة بأن إطلاق النار أسفر عن مقتل أحد المرافقين و وقوع جريحين بينهم القيادي الذي أصيب إصابة طفيفة في بطنه حيث تشير الأنباء إلى أنها محاولة اغتيال للقائد العسكري في جيش تحرير الشام ” علاء ياسين ” متزعم الفصيل في القلمون الغربي في جرود سبنا و رنكوس في ظل تواجد القائد العام ” فراس البيطار ” في القلمون الشرقي.

حيث شهدت بلدة عين الفيجة استنفاراً في صفوف ثوار البلدة وإطلاق رصاص على طرفي الصراع لتهدئة الأمور و وضع حواجز على الطرق الرئيسية بعد هرب منفذي إطلاق الرصاص باتجاه أحد القرى الأخرى.

يذكر أن الفصيلين أغلب مقاتليهما من رنكوس ويتمركزان في جرود درة و سبنا و رنكوس والجبل الشرقي و جرود وادي بردى وكانا قد اقتتلا سابقاً منذ أشهر في الجرود و امتدت الاشتباكات حينها إلى وادي بردى و أودت العديد من القتلى والجرحى بينهم قائد لواء القادسية ” أسد الخطيب ” وعناصر من الطرفين بعد اشتباكات بدأت في جرود رنكوس استمرت ليومين متواصلين ليحتكم الطرفان بعدها إلى محكمة شرعية  برعاية أحرار الشام في الجبل الشرقي للزبداني وتحت إشراف الشيخ أبو مصعب قائد حركة أحرار الشام الإسلامية في الجبل وانتهت المشكلة بحل الخلاف الحاصل حينها. بحسب مراسلنا.

%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%aa%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%85

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى