نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 19-11-2016

حلب :
مديرية صحة حلب الحرة تعلن خروج كافة المشافي العاملة في مدينة حلب عن الخدمة نتيجة تعرضها للقصف خلال اليومين الماضيين، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي والصاروخي على أحياء مدينة حلب وريفها ، حيث سقط اليوم أكثر من 25 قتيل في مدينة حلب ، في حين استهدف مركز الدفاع المدني في حي الأنصاري بالبراميل المتفجرة.

ادلب :
-مقتل مدني في مدينة سراقب في الريف الشرقي جراء غارة جوية على المدينة، فيما استهدفت غارة أخرى أطراف بلدة سرمين وعدة غارات أطراف مدينة جسر الشغور ومدينة خان شيخون ومنطقة تل عاس في ريف إدلب ، كما استهدف الطيران الروسي بلدات مرج الزهور و الكفير في ريف ادلب الغربي.
-انفجار لغم ارضي زرعه مجهولون في سيارة تابعة للثوار على طريق ادلب – سرمين أدت لإصابة 4 عناصر.

دير الزور :
سماع دوي انفجارات في مدينة البوكمال في الريف الشرقي ، يرجح أنه ناجم عن غارات لطيران التحالف الدولي على الشريط الحدودي السوري العراقي.

ريف دمشق :
-معارك عنيفة تجري على عدة محاور في مزارع خان الشيح في الغوطة الغربية في محاولة تقدم جديدة لقوات النظام، و الثوار يتصدون لها وسط قصف جوي وبري عنيف بمختلف الأسلحة يستهدف المنطقة.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدتي جسرين وبيت سوا في الغوطة الشرقية مما أدى لوقوع عدة جرحى في صفوف المدنيين.

حمص  :
-وقوع إصابات في صفوف المدنيين جراء قصف بالإسطوانات المتفجرة على حي الوعر المحاصر في مدينة حمص، في حين طال قصف بالمدفعية يستهدف مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، مصدره قوات النظام المتمركزة في معسكر ملوك.
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في منطقة حويسيس ومحيط حقل المهر وفي محيط قرية أم جامع من جهة قرية هبرة الشرقية في ريف حمص الشرقي.

-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت منطقة الشندخيات وحويسيس بريف حمص الشرقي وأنباء عن وقوع إصابات بين صفوف المدنيين.

الرقة :
-أربع غارات جوية على بلدة حزيمة بالريف الشمالي، استهدفت إحداها منزل قيادي في تنظيم الدولة يدعى ” ابو مصعب تدمر” واحتراق عدد من المحلات التجارية في البلدة.
-غارة جوية لطيران التحالف الدولي تستهدف بلدة تل السمن في ريف الرقة الشمالي، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

درعا :
اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة في منطقة اللجاة في ريف درعا، وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 البانوراما بقذائف الدبابات بلدة اليادودة في ريف درعا.

القنيطرة :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في تل الشعار مدينة القنيطرة بقذائف المدفعية، واقتصرت الاضرار مادية، فيما استهدف الثوار نقاط تمركز النظام في مزارع الامل والسرية الرابعة براجمات الصواريخ.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مدينة كفرزيتا وقرية الصياد في ريف حماة الشمالي، مما أدى لمقتل شخص وإصابة عدد من المدنيين ، كما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مدينة طيبة الإمام و بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

img_5568

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى