أخبار العالم

بعد تقارير فرض عقوبات على الجيش الإسرائيلي.. نتنياهو يوجّه “رسالة غاضبة” إلى الولايات المتحدة

وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، رسالة إلى الولايات المتحدة، بعد تقارير إعلامية تفيد بأن واشنطن تستعد لفرض عقوبات على وحدة في الجيش الإسرائيلي.

 

وقال موقع “أكسيوس” الإخباري إن من المتوقع أن تفرض أمريكا عقوبات على وحدة في الجيش الإسرائيلي بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان في الضفة الغربية.

 

وقالت 3 مصادر أميركية مطلعة لـ “أكسيوس” إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد يعلن خلال أيام، عن عقوبات ضد كتيبة “نيتساح يهودا” التابعة للجيش الإسرائيلي، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية.

 

وقال نتنياهو: “لا يجوز فرض عقوبات على جيش الدفاع الإسرائيلي.. أنا أعمل في الأسابيع الأخيرة ضد فرض عقوبات على مواطنين إسرائيليين، بما في ذلك في محادثاتي مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية”.

 

وأضاف: “في الوقت الذي يقاتل فيه جنودنا، فإن نية فرض عقوبات على وحدة في الجيش الإسرائيلي هي قمة السخافة وانحطاط أخلاقي.. إن الحكومة برئاستي ستتحرك بكل الوسائل ضد هذه الخطوات”.

 

من جهته، صرح وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن “قرار فرض عقوبات أمريكية على الجيش هو جنون مطلق”، مشدداً: “لقد حذرنا من أن العقوبات التي تفرضها إدارة بايدن ضد المستوطنين ستمتد إلى الجيش وإسرائيل بأكملها”.

بعد تقارير فرض عقوبات على الجيش الإسرائيلي.. نتنياهو يوجّه رسالة غاضبة إلى الولايات المتحدة

اقرأ أيضاً.. أول تعليق روسي على حزمة المساعدات الأمريكية الضخمة لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى