الشأن السوريسلايد رئيسي

ميليشيا قسد تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في الحسكة والرقة

نفذت القوات الخاصة التابعة لميليشيا قسد صباح اليوم الإثنين حملة مداهمات في الحسكة على منازل حي مساكن الشرطة، في منطقة غويران، بقصد إخراج الأهالي من مسكنهم.

ميليشيا قسد تنفذ مداهمات في الحسكة

وعلى إثر مداهمة المنازل دافعت النساء عن منازلهن، ورفضوا الخروج منها، وقاموا بضرب أحد عناصر قسد، عندما حاول إخراجهن بالقوة.

وفي المقابل رد عناصر الدورية بضرب النساء وإهانتهن، واستطاعوا إخراجهن بالقوة في نهاية الأمر.

وقال مراسل وكالة ستيب عيسى الموسى إن مصدر عسكري في ميليشيا قسد ادعى بأنها أنذرت السكان قبل عدّة أيام، بأن يخلوا منازلهم، وتذرعت بأن الأهالي رفضوا ذلك، مما جعل ميليشيا قسد تستحضر ثلاث دوريات تابعة لقوى الأمن الداخلي لإخراج الأهالي من الحي.

اعتقالات ومداهمات في الرقة

وفي سياق متصل نفذت القوات الخاصة التابعة لقسد فجر اليوم حملة مداهمة واعتقالات في قرية الجزرات بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية نور الجاسم إنه تم اعتقال أربعة شباب من أهالي قرية جزرة البوحميد خلال عملية الدهم والتفتيش وذلك بتهمة التعامل مع خلايا تنظيم داعش في المنطقة ومنحها معلومات حول انتشار قسد فيها.

وجرى تنسيق مسبق بين قوات قسد وقاعدة حقل العمر الأمريكية في دير الزور قبل انطلاق العملية بساعات.

وسمع تحليق لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي في سماء المنطقة الممتدة من ريف دير الزور الغربي وصولاً إلى قرى ريف الرقة الشرقي.

مواضيع ذات صِلة : داعش وكأنه في أيام عزّه.. توزيع أموال وكفالات ضمن مناطق سيطرة قسد

واستقدمت القوات الخاصة والمعروفة بإسم “HAT” عشرة دوريات من ريف الرقة الشرقي، نحو محيط بلدة الجزرات وقامت بتطويقها خلال إجراء العملية ومنعت الأهالي من الدخول والخروج.

شاهد أيضاً : اعتقال فتاة كويتية بسبب أفعالها اللا أخلاقية بالشارع وسط المارّة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى