الشأن السوري

طيران التحالف يرتكب مجزرة شمال الرقة وقسد تسيطر على قرية جديدة

ارتكبت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرة أشخاص كحصيلة أولية بينهم عائلة نازحة مكونة من ستة أشخاص بينهم نساء وأطفال وثلاثة عمال و عدد من الجرحى ،حيث استهدفت الغارات الجوية معملاً لنسيج القطن بقرية الصالحية في ريف الرقة الشمالي، فجر اليوم الاثنين الواحد والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة.

و قال مراسل الوكالة إن غارات التحالف استهدفت مفرق اليرموك ثمانية كيلومترات شمال مدينة الرقة ظهر اليوم، مضيفاً أنّ قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من فرض سيطرتها على قرية الرجم الأبيض جنوب بلدة عين عيسى في الريف الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة اليوم.
وأشار مراسل خطوة إلى أنّ قوات قسد تسيطر على قرى ريف الرقة الشمالي بعد تدمير شبه كامل لتلك القرى من قبل التحالف الدولي، ضمن معركة غضب الفرات التي دخلت يومها السابع عشر.

ويذكر أن التحالف ارتكب مجزرة راح ضحيتها أكثر من ثمانية مدنيين في قرية تل السمن جنوبي ” بعاص” في ريف الرقة الشمالي أول أمس السبت، كما وقعت مجزرة راح ضحيتها قرابة الثلاثين مدنياً في بلدة الهيشة الأسبوع الفائت.

 

A pair of handcuffs


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق