الشأن السوري

تفاصيل عملية إلقاء القبض على خلية لداعش في القلمون الشرقي

في ظل عمليات الاغتيال الجارية و بعد عمليات البحث و المتابعة من قبل فصائل الثوار و الكتائب الأمنية المتمثلة بقوات الشهيد أحمد العبدو و جيش الإسلام في مدينة الضمير بمنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق تم إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة في المدينة و مكونة من ثلاثة أشخاص حتى اللحظة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الشخص المسؤول عنها هو أحد قادة كتائب الجيش الحر في المنطقة و الذي وقف موقف الحياد أثناء معارك الثوار و التنظيم في الضمير و لم يقاتل الطرفين و بعد تحقيقات الكتيبة الأمنية اعترف بتعامله مع شخصيات قيادية من تنظيم الدولة في القلمون الشرقي و البادية لاغتيال قياديين و مقاتلين في جيش الإسلام و قوات العبدو عبر لواصق و عبوات و مفخخات و مسدسات و غيرها من الأسلحة ، كما أدلت الخلية باعترافاتها أمام اللجنة الأمنية و الهيئة الشرعية المختصة و تم توثيق الاعترافات بشكل مرئي مسجل لم يتم عرضه إلى الآن .

 

و أشار المراسل إلى أن اسم رئيس الخلية و قائد الكتيبة ” محمد قاسم علي ” الملقب بـ ” العلام ” عمل مع جيش تحرير الشام سابقاً و في الأحداث الأخيرة استقل و شكل كتيبة شهداء الضمير المعروفة بكتيبة العلام و التي ضمت مقاتلين من أبناء المدينة دون معرفة نوايا قائدها الذي كانت كتيبته بشكل اسمي فقط .

 

و في ذات السياق ذكر مراسلنا إنّ الأنباء تفيد بأنّ تم إعدام الخلية المؤلفة من ثلاثة أشخاص رمياً بالرصاص بشكل سري دون الكشف على العلن إلا أنّه تم إصدار بيان رسمي يوم أمس من قوات العبدو و جيش الإسلام بإلقاء القبض على الخلية و أكد البيان كشف الخلية المتورطة باغتيال الثوار محذراً أنّ من يؤوي متورط أو يقدم له المساعدة بأيّ شكل فهو شريك بالجريمة و دعا البيان المتورطين إلى التوبة و تسليم أنفسهم بشكل فوري .

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-09-16 20:38:02Z |  | ÿÿÿÿi/šKŠ
Š

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى