الشأن السوري

اعتصام للطلاب الجامعيين أمام كلياتهم في الحسكة والسبب ؟!

قام العشرات من طلاب الكليات الجامعية في محافظة الحسكة بالاعتصام  أمام كلياتهم اليوم الثلاثاء الثاني و العشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري و ذلك على خلفية إغلاق قوات النظام للكليات الجامعية في المدينة نتيجة الخلافات مع قوات الأسايش ” الإدارة الذاتية الكردية ” حول سيطرة القوات التابعة للأخيرة على مباني الكليات الجامعية . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحسكة ” يوسف يوسف ” .
و طالب المعتصمون رئاسة فرع الجامعة بإعادة النظر في قرار الكليات بإغلاق و نقل الطلاب البالغ عددهم 50 ألف طالب إلى جامعتي دمشق و تشرين كما عبر الطلبة عن استيائهم من إدارة الكلية بسبب إغلاقها للكلية و طالبوا بتوضيح سبب هذا القرار و إعادة فتح أبواب الكلية أمام الطلبة و قالوا إننا الطلبة لسنا بصدد خلافاتكم مع الإدارة الذاتية .

 

و بحسب المعلومات التي وردت لمراسل خطوة جرى اجتماع بين مسؤولين من مركز علاقات وحدات حماية الشعب في مدينة الحسكة مع رئاسة فرع الجامعة و أوضح الجانبان بصدد الوصول إلى صيغة مشتركة للتفاهم على وضع الكليات داخل المحافظة ، كما سيتم التراجع عن قرار إغلاق الكليات بشرط التوقيع على الجهات الأخرى بعدم التدخل بشؤون الكليات .

 

و ذكر مراسلنا إن يوم أمس تم إغلاق كليتي العلوم و طب الأسنان في حي المشيرفة و اليوم أغلقت كلية الزراعة في حي الكلاسة موضحاً أن القوات التابعة لـ ” الإدارة الذاتية ” سيطرت في الآونة الأخيرة على أغلب كليات فرع جامعة الفرات في الحسكة إضافة لرئاسة الفرع باستثناء كلية الحقوق التي تتمركز داخل المربع الأمني ذلك بعد اشتباكات مع قوات النظام استمرت لأسبوع .

 

hqdefault

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى