الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 22-11-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والمروحي السوري بعدة غارات جوية بالبراميل المتفجرة والصواريخ الارتجاجية الصواريخ الفراغية وبراميل تحوي غاز الكلور على احياء مساكن هنانو وارض حمرا والميسر والصاخور وقاضي عسكر والشيخ نجار والشيخ سعيد موقعة 5 قتلى اضافة الى عدد من الجرحى كما استهدف الطيران المروحي بالبراميل التي تحوي غاز الكلور حيي القاطرجي وضهرة عواد مما ادى الى حالات الاختناق بين المدنيين.

وفي ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية بلدات عندان ومعارة الارتيق مما ادى الى وقوع عدد من الجرحى اضافة الى الاضرار المادية الواسعة.

وفي ريف حلب الغربي استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بلدة اورم الكبرى وكفرناها بالصواريخ الفراغية واقتصرت الاضرار على الماديات وفي ريف حلب الجنوبي شن طيران النظام فجر اليوم أربع غارات جوية استهدفت بلدة بنان ومحيطها كما استهدفت ايضا قرية كفر كار بغاره جوية دون تسجيل اي اصابات فيما احدثت دمار في الابنية السكنية والممتلكات العامة.

على الصعيد العسكري:

اعلن الثوار عن استعادة كافة النقاط التي تقدم اليها قوات النظام لليوم الرابع على التوالي على جبهة الشيخ سعيد مع اشتباكات عنيفة مع قوات النظام ومقتل 11 عنصر من قوات النظام كما اعلنوا ايضا عن اعطاب دبابة لقوات النظام على نفس الجبهة اثر استهدافها بصاروخ موجه فيما اعلن الثوار عن مقتل عناصر لقوات النظام وتدمير قاعدة كورنيت على جبهة بيانون في ريف حلب الشمالي إثر استهدافهم بصاروخ “تاو”.

أما في ريفها الغربي لمدينة حلب اعلن الثوار عن مقتل 10 عناصر من قوات النظام على جبهة معمل الكرتون وتدمير قاعدة اطلاق صواريخ على جبهة الفاميلي هاوس اثر استهدافهما بصاروخ مضاد للدروع.

وبالريف الشرقي مازالت تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وتنظيم الدولة داخل بلدة قباسين شمال شرقي مدينة الباب بعد أن تقدم اليها الثوار صباحاً وسيطروا على اجزاء واسعة منها.

unspecified

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى