الشأن السوري

معارك محتدمة شرق حمص توقع خسائر للطرفين والنظام يستقدم مؤازرة

معارك عنيفة تشهدها جبهات ريف حمص الشرقي بين قوات النظام و تنظيم الدولة و دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في منطقة حويسيس و تلة الصوانة منذ مساء أمس ومستمرة حتى الآن حيث تمكن الأخير من تدمير دبابة و اغتنام أسلحة خفيفة و ثقيلة وقتل وجرح العديد من عناصر النظام الليلة الماضية. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

و تحدث مراسل الوكالة عن توجه رتل مؤازرة لقوات النظام من مدينة تدمر صباح اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، إلى محيط تلة الصوانة و حويسيس حيث قُتل و جُرح العشرات من مقاتلي التنظيم خلال المعارك الدائرة، فيما تجددت الاشتباكات ظهر اليوم في محيط حقلي شاعر والمهر شمال غربي تدمر كما قام التنظيم باستهداف حاجز في مدينة القريتين و محيط جب الجراح و قرية أبو العلايا الخاضعة لسيطرة النظام بالأسلحة الثقيلة لتخفيف الضغط عن جبهاته .
و أشار مراسلنا إلى حدوث استنفار أمني للميليشيات الأجنبية في مدينة تدمر تزامن ذلك مع خروج رتل عسكري للميليشيات الإيرانية من مدينة تدمر مؤلف من ست سيارات زيل عسكرية جديدة وكانت سيارات الزيل ترفع العلم الإيراني فوق كل سيارة و كان اتجاه الرتل نحو طريق المطار العسكري لمدينة تدمر الليلة الماضية .

 

ويذكر أن اشتباكات دارت بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيطي حقلي شاعر والمهر و تلة الصوانة ومحور قرية أبو العلايا ومحيط جب الجراح يوم أمس أسفرت عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين، بينما لا يخلو يوم على أهالي تدمر في المدينة دون اعتقالات وإهانة للأهالي من قبل قوات النظام في الأمن العسكري وفرع البادية. بحسب المراسل .

 

untitled-14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى