الشأن السوري

حالات اختناق جديدة في حلب ،و لافروف وكيري يبحثان تطبيع الوضع هناك

تعرض أكثر من ثلاثة عشر مدنياً لحالات اختناق جراء استهداف مروحيات الأسد بعدد من البراميل تحوي مادة الكلور ” الغازات السامة ” حيي الجزماتي و أرض الحمرة في مدينة حلب المحاصرة مساء اليوم الأربعاء الثالث والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، في حين بلغت حصيلة قتلى حلب اليوم عشرة قتلى بينهم ستة في حي الفردوس وقتيلين في القاطرجي وقتيل في كل من الشيخ خضر ومساكن هنانو و سقوط خمسين جريحاً، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب ” فاتح رسلان “
و أضاف مراسلنا أن قوات النظام المتمركزة في معامل الدفاع جنوب حلب استهدفت حي الشعار بصاروخ أرض أرض هذه الليلة دون تسجيل إصابات.

وفي سياق آخر تعرض قائد الإدارة الأمنية ونائبه وأعضاء مجلس الشورى في حركة نور الدين الزنكي لمحاولة اغتيال فاشلة إثر زرع عبوة ناسفة في السيارة التي تقلهما وصادف نزولهم قبل انفجار العبوة بدقائق هذه الليلة.

‏وعلى صعيد آخر قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيري” إنّ ” ما نريده في سوريا‬ هو وقف العنف و القصف و وصول الإغاثة ليستعيد سكان حلب‬ السلام لكن ما نراه من صور اليوم يظهر أن الطريق طويل لتحقيق ذلك “. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي حول سوريا‬ وأهمية وقف الأعمال العدائية لمتابعة المفاوضات مساء اليوم.

وفي سياق متصل أجرى وزير الخارجية الروسي اجتماعاً مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى روسيا جاء بمشاركة رئيس ممثلية المنظمة في موسكو، وأبلغهم بالتطورات الأخيرة في سوريا و ركز على ضرورة تنفيذ المهمات الخاصة بالتسوية السياسية الفورية.

crr5kb4xyaamqch

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى