الشأن السوري

استمرار القصف والاشتباكات في مدينة التل رغم سريان الهدنة

رغم سريان هدنة النظام و التي مدتها 48 ساعة بين الطرفين لإيجاد حل لوضع مدينة التل بالقلمون الغربي بريف دمشق قام النظام بخرقها صباح اليوم الخميس الرابع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري حيث عاد لإلقاء البراميل المتفجرة باتجاه محيط المدينة كوسيلة ضغط على الثوار تلاها مساء اليوم محاولة تقدم للنظام على محوري وادي موسى و الرويس تمكن الثوار من التصدي لها و إيقاع خسائر بصفوف النظام في حين تستمر الاشتباكات المتقطعة والقصف حتى الساعة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون الغربي ” معاذ القلموني ” .

 

و في سياق متصل أفاد الإعلامي ” حازم القلموني ” أحد نشطاء مدينة التل في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ”  بأنّ العديد من العوائل تحاول  النزوح من مدينة التل لليوم الثاني على التوالي لكن قوات النظام قامت بمنعهم من الخروج باستثناء الموظفين أو أصحاب السيارات و خرجت بصعوبة ، كما أنّ أغلب النازحين توجهوا إلى منطقة حرنة شرقية الخاضعة للنظام حيث تمكن جزء قليل من الأهالي من الخروج و الباقي تم إرجاعه من قبل الحواجز موضحاً  أنّ مع سيران التفاوض يقوم النظام بالقصف محاولاً الضغط على الفصائل المسلحة لإخراجهم خارج المدينة حيث بدأت محاولة الاقتحام منذ أول أمس الثلاثاء في محاور ” وادي موسى و أرض الضيعة و  الطوف و  رويس ” نتج عنها مقتل ثلاثة عناصر للنظام و تدمير تركس للنظام .

 

و أشار مراسل خطوة إلى أنّ لجنة الأهالي في التل اجتمعت صباح اليوم مع مجلس شورى فصائل الثوار و تحدثوا عن بعض النقاط المهمة لكن لم يتم الاتفاق على شيء بينما النظام يستغل ذلك و يستهدف محيط المدينة بالقصف و داخل المدينة بالرشاشات لإرهاب الأهالي و ضغطهم على الثوار حيث طالب الأهالي بعدم زج المدينة في الحرب و إبقاءها سالمة بينما اختار فصائل الثوار خيار الحرب و عدم تسليم المدينة لقوات النظام كما رفضت بعض الفصائل خيار الحرب .

 

الجدير ذكره هناك العديد من الفصائل الثورية في التل أهمها كتائب شهداء التل المنضوية تحت مسمى جبهة شهداء الشام و التي تعتبر تجمع الثوار هناك حيث تحوي مجموعات جبهة فتح الشام و أحرار الشام و جيش حر و يصل عدد المقاتلين المسلحين إلى ما يزيد عن 2000 مقاتل بينما تحوي المدينة آلاف المطلوبين أكثر من 15ألف مطلوب وسط تخوف من تسليم المدينة للنظام دون معرفة مصير هؤلاء الشبان . بحسب مراسلنا .

 

15232297_366119457056543_3970523791475244048_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى