الشأن السوري

تركيا تتهم طائرات الأسد بقصف جنودها بمحيط الباب شمال حلب

قتل ثلاثة جنود أتراك و أصيب عشرة آخرون في غارة جوية لطيران نظام الأسد قرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي فجر اليوم الخميس الرابع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري .

 

و في هذا السياق أصدرت رئاسة الأركان التركية صباح اليوم بياناً أوضحت فيه أنّ ” طائرات تابعة للنظام السوري قامت بشن غارة جوية في تمام الساعة 3:30 فجر اليوم مما أدى إلى مقتل ثلاثة و إصابة عشرة من قواتنا المسلحة أحدهم إصابته خطيرة و تم إخلاء المصابين من مكان الحادث بأسرع وقت ” .
و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب بأنّ اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم في بلدة العريمة وقرية قرت ويران شرق مدينة الباب و التي ماتزال مستمرة حتى الساعة بين فصائل الثوار من جهة و قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى في سبيل السيطرة عليها بعد انسحاب تنظيم الدولة منها بالأمس .

 

في حين أعلن الجيش التركي اليوم عن قصف المقاتلات التركية لـ 14 موقعاً لتنظيم الدولة في محيط مدينة الباب ودمرّت مقراً و سبعة مواقع دفاعية للتنظيم ضمن عملية درع الفرات .

 

و يشار إلى أن تركيا أعلنت عن مقتل اثنين وجرح 16 آخرين في انفجار داخل مرأب السيارات التابع لمقر ولاية أضنة صباح اليوم، وتوقعات من والي أضنة بأن التفجير نفذته امرأة .

000000000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى