نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 24-11-2016

حلب :
-وقوع 3 قتلى من عناصر الجيش التركي و 7 جرحى في مواجهات مع تنظيم الدولة في محيط مدينة الباب شرقي حلب.
-مقتل شاب جراء قصف جوي بصاروخ فراغي استهدف حي المواصلات القديمة في مدينة حلب، فيما قتل شخصين وأصيب آخرين نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت حي باب النيرب، وقتل “3” أشخاص جراء القصف الجوي على حي طريق الباب ،كما أصيب  عدّة أشخاص بجروح جرّاء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الميسر، حيث طال القصف بالبراميل المتفجرة كلاً من أحياء الشعار والميسر والقاطرجي وهنانو بالتزامن مع قصف مدفعي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية  استهدفت مدينة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي ومدينة الأتارب في الريف الغربي.
قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر تستهدف بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.
-اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة العريمة وقرية قرت ويران شرق مدينة الباب في محاولة للسيطرة عليها بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

ادلب :
شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة خان شيخون وبلدة مدايا في محيط المدينة بريف ادلب الجنوبي مما أدى لسقوط عدد من الجرحى من النساء و الأطفال ، كما استهدفت الغارات بلدة معرشمارين.
-سقوط تسعة قتلى من فيلق الشام و فتح الشام بهجوم لمسلحين مجهولين على حاجزي تلمنس و معرشورين شرق معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي.

حمص :
-استهدف الطيران الحربي مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي بغارتين أسفرتا عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين، مع استمرار تحليقه في الأجواء.

حماة :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين بالصواريخ الفراغية استهدفتا بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي دون أنباء عن إصابات.

دير الزور :
-استهدف تنظيم الدولة حي الجورة الخاضع لسيطرة النظام بقذائف الهاون وأنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في حي الصناعة بمدينة دير الزور.

ريف دمشق :
استهدف الطيران الحربي مدينة دوما في الغوطة الشرقية بغارتين أسفرتا عن مقتل شخص وسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما شن غارة جوية على بلدة حمورية أوقعت جرحى مدنيين بينهم أطفال.

اللاذقية :
محاولة تقدم لقوات النظام و الميليشيات المساندة لها على محاور تلة الخضر و قرية تردين و أبو سندو في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

HLAB 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى