الشأن السوري

60 قتيلاً في حلب المحاصرة والأهالي يطالبون بإسقاط المساعدات جواً

ارتفعت حصيلة ضحايا أحياء مدينة حلب المحاصرة هذه الليلة إلى ستين قتيلاً وما تزال فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال عدة عالقين من تحت الأنقاض حتى الآن، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في صفوف المدنيين وبينهم نساء وأطفال.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب ” فاتح رسلان ” إنّ أكثر من خمسة عشر قتيلاً والعديد من الجرحى سقطوا جراء قصف صاروخي استهدف المباني السكنية في حي المشهد مساء اليوم، و قتل أربعة عشر آخرين في حي الميسر و سبعة في حي باب النيرب وستة في حي الأصيلة بحلب القديمة وخمسة في حي السكري وثلاثة في كل من طريق الباب و كرم البيك وأربعة في القاطرجي جاء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي خلال اليوم وقتيل في كل من كرم حومد والمواصلات ،بينما قتلت امرأة متأثرة بقصف الغازات السامة لحي الجزماتي بالأمس.

و أضاف مراسلنا أنّ أكثر من 1000 قذيفة و16 غارة و 18 برميلاً طالت حي مساكن هنانو حتى الآن بالتزامن مع اشتباكات عنيفة يخوضها الثوار ضد مليشيات الأسد التي تحاول التقدم و اقتحام الأطراف الشمالية الشرقية للحي، كما دارت اشتباكات مماثلة على جبهات حي الشيخ نجار.

و على صعيد آخر حثَّ سكان مدينة حلب المحاصرة المجتمع الدولي إلى إسقاط المساعدات الإنسانية لهم عبر الجو، وذلك بهدف كسر الحصار الذي فرضه الأسد و ميليشياته و روسيا على المدينة منذ نحو ثلاثة أشهر، و وجه الأهالي رسالة إلى العالم للتفاعل مع سكان حلب، مؤكدين على أن الوقت ما زال يسمح لفعل شيء تجاههم، و أنهم “ليس لديهم مشكلة في إسقاط المساعدات الإغاثية جواً، بما أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تحلق ليس بالبعيد عن مدينة حلب”. عبر مقطع مصور.

شاهد الدمار الذي خلفه القصف الذي استهدف حي السكري بمدينة حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى