الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 25-11-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والمروحي بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية كل من الحرابلة وكرم الجبل والميسر والشعار ومساكن هنانو والقاطرجي والمشهد والمرجة والصاخور راح ضحيتها 11 قتيل اضافة الى عشرات الجرحى كما استهدف النظام بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ احياء كرم الجبل والقاطرجي مما ادى الى وقوع اصابات بين المدنيين.

اما في ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية والارتجاجية بلدات عندان وكفر حمرة وحريتان مما ادى الى وقوع عدد من الجرحى اضافة الى الاضرار المادية الواسعة.

وفي ريف حلب الغربي استهدف الطيران الحربي الروسي قرى وبلدات كفر داعل والمنصورة وتقاد حيث استهدف المنصورة بعدة غارات جوية مما ادى الى وقوع 10 قتلى كما نشبت الحرائق في معمل جويد للتغليف وأكياس في جراء القصف عليه بصاروخ فراغي كما استهدفت الطيران بالتزامن مع صلاة الجمعة بلدة تقاد بغارة جوية مما ادى الى وقوع 11 قتيل في صفوف المدنيين بينهم نساء واطفال اضافة الى الاضرار المادية الواسعة كما استهدف كفرداعل بخمسة غارات مما ادى الى وقوع خمسة قتلى اضافة الى الجرحى.

وفي ريف حلب الجنوبي استهدف الطيران الحربي بعد منتصف الليل غارات جوية استهدفت كلا من بلده بنان الحص وقرية. مكتبة دون وقوع اصابات كما شنت غارتين استهدفت قرية العطشانه شرقية وبلدة خان طومان ولا اصابات فيما قصفت ايضا مدفعية النظام المتمركزة في تلة البجيرة بلدة العيس وقرية الزيارة محدثتا دمار في الابنية السكنية.

على الصعيد العسكري:

استهدفت كتائب المعارضة في غرفة عمليات فتح حلب بصواريخ الغراد قوات النظام التي تقتحم على شرقي حلب حيث تم تحقيق اصابات مباشرة كما دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وكتائب المعارضة على محور سوق الجبس ومدرسة بيت الحكمة دون ذكر تقدم لأي طرف كما استعاد الثوار جميع النقاط التي تقدمت عليها قوات النظام في حي مساكن هنانو فجر اليوم كما دمر الثوار دبابة على تلة السيرياتيل في منطقة عزيزة لقوات النظام عبر استهدافها بصاروخ موجه.

dsc_9992

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى