الشأن السوري

خروج الدفعة الأولى من ثوار خان الشيح إلى إدلب غداً

انتهت المفاوضات بين اللجنة الممثلة عن أهالي و ثوار بلدة خان الشيح في غوطة دمشق الغربية اليوم الأحد السابع و العشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري باتفاق يقضي بخروج كافة فصائل الثوار بالسلاح الفردي إلى محافظة إدلب شمال سوريا .

 
و أفاد الناشط ” محمد الشامي ” أحد إعلاميي بلدة خان الشيح في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأنّ صباح غدٍ الاثنين ستخرج  أول دفعة من الثوار لفصيلي أحرار داريا و جبهة ثوار سوريا بالإضافة إلى السماح لمن يرغب من أهالي مخيم خان الشيح بالخروج مع الثوار بينما من يرغب بالبقاء في البلدة ستكون هناك ضمانات دولية بعدم الاقتراب منه من قبل النظام .

 
و يشار إلى أنّ كافة الأسلحة المتوسطة و الثقيلة ستسلم لقوات النظام عقب مغادرة الثوار باتجاه الشمال كما أنّ المفاوضات شملت أيضاً عدة بلدات مجاورة لخان الشيح مثل (زاكية – المقيليبة – الكسوة) حيث سيتم إخراج كافة المقاتلين الموجودين في تلك المناطق و يقدر عددهم  في المناطق الثلاثة بأكثر من 1700 مقاتل .

 
و يأتي هذا بعد مفاوضات استمرت لعدة أيام و هدنة منذ التاسع عشر من الشهر الجاري سبقها قصف و محاولات يومية لقوات النظام بالتقدم على محاور الغوطة الغربية و إحكام النظام حصاره على بلدتي خان الشيح و زاكية و غيرها مطلع شهر أكتوبر الفائت .

 

wa3rr-06

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى