الشأن السوري

“المنطقة الآمنة” إذاعة محلية تُبث من أعزاز لعموم الشمال السوري

بجهود محليَّة وتنسيق مع الجانب التركي، بدأ مجلس مدينة أعزاز المحلي شمالي حلب، العمل ببث إذاعة “المنطقة الآمنة” في الشمال السوري، منذ التاسع عشر من فبراير / شباط الجاري.

القناة الإذاعية لبث الأخبار المحلية:

قال “عبد القادر حاج عثمان” مسؤول مكتب أعزاز الإعلامي في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ مجلس أعزاز المحلي أطلق إذاعة رسمية له تُحاكي واقع المدينة الخدمي والثقافي والديني، والتواصل مع المواطن بشكل مباشر على الراديو تحت مُسمَّى “المنطقة الآمنة” وذلك بالتنسيق مع الأتراك، وحضر الافتتاح نائب والي كليس المسؤول عن المدينة.

وأضاف: أنَّ الإذاعة تعمل بكادر لا بأس به ويتلقى العاملون رواتبًا بالعملة التركية كحال أي موظف في المنطقة، وهي تُعنى بالأخبار المحليَّة، وبث أناشيد وأغاني الثورة السوريَّة، وذلك باللغة العربيَّة، وتأتي في إطار دعم الإعلام المحلِّي، وزيادة قنوات التواصل مع المواطن.

الإذاعة تعمل لأربع ساعات يوميًا:

أوضح حاج عثمان؛ أنَّ البث بشكل رسمي بدأ يوم الثلاثاء الفائت، على التردد 92.2، ومستمرّ بشكل يومي لمدة أربع ساعات، وفي الأيام المقبلة سيرتفع عدد ساعات البث إلى ثماني ساعات يوميًّا، وهي ليست فقط لمنطقة درع الفرات وغصن الزيتون بل البث يصل لمنطقة منبج وإدلب فهي تُغطي عموم الشمال السوري.

كما نفى مسؤول مكتب أعزاز الإعلامي ما ذكرته صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، حول ما زعمته “تقديم العاملين في الإذاعة وبتوجيه تركي بطلب إلى وزارة الخارجيَّة الأمريكيَّة لتلقي منحة مادية لتمويل تأسيس الإذاعة ودعم رواتب موظفيها، إلا أن مساعيهم منيت بالفشل، ما يدل على عدم وجود توافق بين أنقرة وواشنطن بشأن المنطقة الآمنة”.

 

image 2019 02 22T12 45 40 250Z

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى