نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 28-11-2016

حلب :
-تمكنت قوات النظام
 من السيطرة على حي الصاخور شرقي حلب بعد معارك عنيفة مع
الثوار، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي مستمر على أحياء مدينة حلب موقعاً مزيداً من الضحايا والجرحى.
-انسحب الثوار من أحياء بعيدين و بستان الباشا و عين التل و الهلك و الشيخ فارس و الزيتونات في مدينة حلب المحاصرة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية أدت لسيطرة الأخير عليها.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرى أبو غتة وكفر كار و بلدة بنان و بلدة الحاجب وقرية الجديدة في منطقة جبل الحص في ريف حلب الجنوبي ، وغارات أخرى استهدفت بلدة كفرناها وكفركرمين في الريف الغربي أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى في كفرناها.

حماة :
-مقتل سيدة وإصابة عدد من المدنيين جراء غارات للطيران الروسي على بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي ، وغارات أخرى استهدفت قريتي الزكاة و حصرايا ومدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي.

ريف دمشق :
-بدء انطلاق الباصات من بلدة زاكية حيث تقل عدد من الثوار وعائلاتهم بالإضافة لأكثر من 300 مدني من بلدة خان الشيح باتجاه ادلب.
-جددت قوات النظام وميليشياتها المتمركزة في جبل الدخان استهدافها لمحيط مدينة التل بمنطقة القلمون الغربي بقذائف المدفعية.
-نفذ الطيران الحربي “6” غارات جوية على المنطقة الواصلة بين دوما و الشيفونية أسفرت عن إصابة العديد من المدنيين.

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت الأحياء السكنية في كللي بريف ادلب الشمالي، فيما ألقى الطيران المروحي برميل متفجر على محيط قرية الشغر في محيط جسر الشغور غربي ادلب، بينما ألقى مناشيراً على المناطق الحدودية.
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدات السكيك والتمانعة بريف ادلب الجنوبي، وسط غارات جوية مكثفة للطيران الحربي على البلدتين.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في منطقة حويسيس ومحيط حقل المهر غرب مدينة تدمر وسط تقدم لمقاتلي التنظيم في حقل المهر في ريف حمص الشرقي.
-قصف براجمات الصواريخ استهدف قرية الغنطو في ريف حمص الشمالي مصدره قوات النظام المتمركزة في بلدة الكراد داسنية أسفر عن وقوع 4 قتلى وعدد كبير من الجرحى.
-قصف براجمات الصواريخ المتمركزة في مطار تدمر العسكري يستهدف منطقة العباسية جنوب شرق تدمر في الريف الشرقي.

درعا :
-استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية و الهاون أحياء درعا البلد في مدينة درعا، ولا أنباء عن إصابات.

15241876_879780698823880_1544693775934146573_n

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى