الشأن السوري

اجتماع بين لجنة الوعر والمندوب الروسي والنظام يقيل الضابط المسؤول عن الحي

هدوء نسبي يشهده حي الوعر المحاصر في حمص المدينة على خلفية اجتماع جديد بين لجنة المفاوضات المسؤولة عن الحي و بين المندوب الروسي من جانب قوات النظام ظهر اليوم الاثنين الثامن و العشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري .

 

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حي الوعر ” فيصل أبو عزام ” عن الاجتماع الذي استمر قرابة الساعتين في الفرن الآلي الواقع على أطراف الحي حيث قامت اللجنة العسكرية المفوضة من الجميع بتقديم ملف الاتفاق المبرم  مع النظام و شرحت اللجنة للمندوب الروسي عبر مترجمه الخاص  المرحلة السابقة و كيف تم الخرق من قبل النظام و أين وصل الحي و كيف أخل النظام بخصوص بند ملف المعتقلين و من جانبه المندوب الروسي وعد اللجنة بإيقاف إطلاق النار من الآن و بعدها ستكون هناك عدة جلسات بين الطرفين لاحقاً لحل القضايا العالقة ، كما وعد بدارسة الملف و العمل على وقف إطلاق النار مع القيادة .

 

و أشار مراسل الوكالة إلى قيام قوات النظام بإقالة رئيس فرع أمن الدولة ” عقاب عباس ” المسؤول عن قطاع الوعر و نقله إلى محافظة درعا و تكليف العقيد ” إبراهيم درويش ” القادم من رئاسة فرع حماه لأمن الدولة بدلاً منه .

 

و ذكر مراسلنا إنه من المفترض دخول قوافل مساعدات أممية منذ يومين لكن إلى الآن تعطل دخولها قوات النظام وسط أوضاع إنسانية تزداد سوءاً مع موجة صقيع تعم أجواء الحي منذ ثلاثة أيام و خاصة للنازحين داخل الحصار و انعدام سبل التدفئة فالأهالي ينظرون بشعف قرار وقف إطلاق النار كي تخرج لعلاج أبنائها و متابعة أمورهم التي شلت تماماً منذ بداية الحملة في منتصف الشهر الجاري .

 
و يذكر أنّ قوات النظام استهدفت الحي بثلاث أسطوانات متفجرة فجر اليوم مما أدى إلى وقوع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين .

 

117806

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى