اخبار سوريا

قتلى من الثوار بينهم قيادي بغارة روسية على موقع للحر شمالي حماة

جددت المقاتلات الروسية قصفها لمناطق ريف حماة الشمالي مساء اليوم الثلاثاء التاسع و العشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري بعدة غارات جوية استهدفت إحداها مقراً تابع للثوار في جيش العزة في مدينة كفرزيتا مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص و من بينهم قائد فوج المدفعية في جيش العزة ” طارق خطاب ” بالإضافة لوقوع جرحى بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

 
و قال مراسل خطوة إنّ الغارات الروسية استهدفت بالصواريخ العنقودية مدينة حلفايا و بلدة اللطامنة بالتزامن مع غارة استهدفت إحدى سيارات الإسعاف بالقرب من مدينة كفرزيتا مما أدى لاحتراقها وإصابة المسعفين بجروح خطيرة، مساء اليوم .

 
و في ذات السياق صعّدت طائرات النظام الحربية من غاراتها التي طالت قرى الصياد و لحايا و البويضة وأطراف بلدة مورك في ريف حماة الشمالي مما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين أما في ريف حماة الشرقي فقد استهدف الطيران الروسي منطقتي الرهجان و الاندرين بقنابل تحوي مادة النابالم الحارق .

 
و في سياق آخر تمكن الثوار من تدمير قاعدة كورنيت على جبهة صوامع الصخر بالريف الشمالي عن طريق استهدافها بصاروخ تاو في حين استهدفوا مراكز و تجمعات قوات النظام في مدينتي مصياف و محردة في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد اليوم . بحسب المراسل .

 

58370

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى