نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 29-11-2016

حلب :
-اشتباكات بين وحدات حماية الشعب و قوات النظام في حييّ بستان الباشا والهلك بمدينة حلب في حين شنت طائرة مجهولة المصدر غارة جوية استهدفت بلدة ريتان بريف حلب الشمالي الواقعة تحت سيطرة النظام .
-الشرطة العسكرية التابعة “للإدارة الذاتية” تقيم حواجز منذ الصباح على طرقات نواحي عفرين لسوق الشباب إلى ”التجنيد الإجباري“ .
-وقوع 25 قتيل كحصيلة أولية إثر قصف جوي على تجمع للنازحين في حي باب النيرب بمدينة حلب.
-شن الطيران الحربي عدة غارات استهدفت حي الراشدين و سوق الجبس غربي مدينة حلب و أحياء القاطرجي و ضهرة عواد و المواصلات القديمة، وغارات بالصواريخ الارتجاجية استهدفت مدينتي عندان وكفرحمرة في ريف حلب الشمالي وغارة استهدفت بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على حي طريق الباب وبرميلين على حي السكري في مدينة حلب المحاصرة.
-دمر الثوار مدفعاً عيار 23 مم لـقوات النظام على جبهة جمعية الزهراء في مدينة حلب باستهدافه بصاروخ مضاد للدروع وسط اشتباكات تدور في المنطقة وقع خلالها قتلى في صفوف النظام .

اللاذقية :
-استهدفت قوات النظام أغلب جبهات جبل التركمان في ريف اللاذقية بالقذائف المدفعية و الصاروخية.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات معرة حرمة وكفرومة وتلمنس وقرية ترملا بريف ادلب الجنوبي وأنباء عن وقوع إصابات وقتلى في تلمنس ،كما شن عدة غارات استهدفت مدينة جسرالشغور وأطرافها ومدينة سراقب و أطراف معرة النعمان الشرقية. 
-مقتل ثلاثة أشخاص و جرح طفلين من عائلة واحدة نتيجة الغارات الروسية التي استهدفت الأحياء السكنية لمدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي.

درعا :
-فصائل درعا تطلق معركة جديدة ضد تنظيم الدولة في حوض اليرموك وتستهدف مناطق تمركز جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة بمنطقة وادي اليرموك بالقذائف المدفعية والصواريخ.
-استهدف قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 بقذائف الهاون أحياء درعا البلد في مدينة درعا.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

دير الزور :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام مستمرة منذ الصباح في محيط مطار دير الزور العسكري “قطاع الجفرة”.

حمص :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت منطقتي السخنة و الطيبة في ريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلة الصوانة وحقل شاعر في ريف حمص الشرقي.

m3qdi 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى