الشأن السوري

غارات إسرائيلية تهز العاصمة و حزب الله يتوعد بالرد

دوت انفجارات متتالية الليلة الماضية هزّت العاصمة دمشق و ريفها و أكد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف دمشق أن ثمانية انفجارات استهدفت منطقة الصبورة في محيط أوتوستراد دمشق – بيروت، و أوضحت وسائل إعلام النظام أن الانفجارات ناتجة عن غارات إسرائيلية استهدفت موقعاً لجيش الأسد في محيط أوتوستراد بيروت وأسفرت عن أضرار مادية، فيما قالت وسائل إعلام لبنانية إنها استهدفت مقرات تابعة للفرقة الرابعة في منطقة الصبورة والحرس الجمهوري وبعض مقرات حزب الله السرية وقافلة ذخيرة تابعة للحزب وكانت متجهة إلى لبنان.
و بدورها أكدت مصادر مقربة من الحزب هذه الأنباء مشيرة  إلى أنّ الغارة استهدفت ورشة تصليح آليات تابعة لحزب الله في محيط الصبورة و لم تسفر عن سقوط قتلى.
و في سياق متصل ظهر استنفار حزب الله في الجنوب بقوة عقب الغارات و من المحتمل أن يرد الحزب بإطلاق صواريخه ” الفاتح والقاهر ” التي تصل إلى تل أبيب والقدس وحدود الأردن وإيلات ونهاريا وحيفا وكل الضفة الغربية، حيث يقول نصر الله أيّ غارة اسرائيلية على سوريا تعني المقاومة، بحسب صحيفة الديار اللبنانية.
ويذكر أن بشار الأسد طالب مرة جديدة بامتلاك سوريا منظومة الدفاع الجوية اس 300 في حديثه مع بوتين، مطالباً روسيا بحماية دمشق، لكن واشنطن وإسرائيل ترفضان أن يكون لديه تلك المنظومة.
22648955516_2666edb2f3_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق