الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 26-10-2015

الوضع العام:

بدأت قوات الانضباط العسكرية التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا  اليوم الاثنين  بحملة اعتقالات للمطلوبين إلى واجب الدفاع الذاتي.

فيما أعلنت وحدات حماية الشعب بإن الجيش التركي استهدف مواقع لها مساء السبت وفجر الأحد عند الخط الحدودي في مدينة كري سبي “تل أبيض التابعة لمقاطعة كوباني شمال شرقي سوريا.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو قال أمس الأحد، إنهم سيحاربون وحدات حماية الشعب في سوريا إذا قامت الوحدات بتزويد حزب العمال الكردستاني بالأسلحة والذخائر.

من جهة أخرى نفذت طائرات التحالف الدولي عدة ضربات فجر اليوم على تمركزات لتنظيم”الدولة الاسلامية”  في محيط وأطراف جبل عبد العزيز بالريف الغربي لمدينة الحسكة  ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم وبحسب المعلومات  قصف تنظيم “الدولة الاسلامية “بقذائف الهاون تمركزات لمقاتلي وحدات حماية الشعب في ريف بلدة تل براك دون ورود  معلومات عن خسائر بشرية.

 

من جهته  هاحم تنظيم الدولة الإسلامية  موقعاً لوحدات حماية الشعب  في جبل عبد العزيز بالحسكة و شن أمس هجوماً على إحدى مواقع وحدات حماية الشعب  في محيط جبل عبد العزيز كزوان بالريف الغربي لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وبحسب المعلومات إن تنظيم الدولة الإسلامية قصف بقذائف الهاون جبل عبد العزيز مستهدفا مواقع لوحدات حماية الشعب دون سقوط خسائر في صفوفها فيما منعت الوحدات عناصر التنظيم من التقدم نحو المنطقة. كما أن الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب وبين تنظيم الدولة الإسلامية أدى إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم.

من جهة أخرى استهدفت  طائرات التحالف الدولي مواقع للتنظيم جنوبي الحسكة ونفذت ضربة جوية في منطقة جبل عبد العزيز.و تنظيم الدولة الإسلامية كان فقد السيطرة على الجبل منذ أكثر من خمسة أشهر.

11800582_648347931967159_4275074010212401678_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى