الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 30-11-2016

الوضع العام:

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية أحياء كرم الطراب والجزماتي والميسر وجب القبة مما أدى الى مقتل 46 شخص من المدنيين النازحين من الأحياء التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً اضافة الى وقوع عدداً من الجرحى استهدف أما في ريف حلب الشمالي قصفت قوات النظام المتمركزة في  بلدتي نبل والزهراء بالمدفعية الثقيلة بلدة حيان ولا اصابات.

أما في ريف حلب الغربي استهدفت قوات النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية بلدة خان العسل بقذائف المدفعية واقتصرت الأضرار على الماديات وفي ريف حلب الجنوبي استهدفت قوات النظام والميليشيات الشيعية المتمركزة في جبل عزان قرية القراصي وتل ممو وزيتان و خلصة ومعراتة  ومريودة بالمدفعية الثقيلة واقتصرت الأضرار على الماديات.

على الصعيد العسكري:

استهدفت كتائب غرفة عمليات النظام في كل من جمعية الزهراء وحلب الجديدة بقذائف الهاون محققين اصابات مباشرة كما دارت اشتباكات متقطعة على جبهة سوق الجبس بين قوات الاسد وكتائب الثوار ولا تقدم من كلا الطرفين.

كما استهداف الثوار قناصي الإذاعة على مبنى الاذاعة بقذائف مدفع B 9 وحققوا اصابات مباشرة  فيما استعاد الثوار كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام في الشيخ سعيد بعد اشتباكات عنيفة وأسر أربع عناصر بالإضافة لمقتل 25 عنصراً لقوات النظام.

 وفي مناطق سيطرة النظام سقط 8 قتلى بينهم طفلان وإصابة 7 اخرين جراء قذائف صاروخية على أحياء الاعظمية وسيف الدولة وحلب الجديدة والفرقان.

dsc_9989

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق