الشأن السوري

جبهة الشيخ سعيد مشتعلة في محاولات للنظام التوغل أكثر داخل حلب

عاودت قوات النظام والميليشيات المساندة لها محاولتها اقتحام حي الشيخ سعيد جنوبي مدينة حلب للمرة الثانية خلال اليوم الأربعاء الثلاثون من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، بهدف التوغل أكثر داخل أحياء حلب.
 
و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب ” أيمن وطفة ” عن تمكن الثوار ظهر اليوم من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لميليشات الأسد على محور الشيخ سعيد حيث بدأت الميليشيات بقصف مدفعي و جوي عنيف بعد منتصف الليل، تلاه اشتباكات عنيفة استمرت لعدة ساعات وتمكن الثوار من خلالها قتل و جرح العديد من عناصر النظام وميليشياته بالإضافة إلى اغتنام بعض الأسلحة و الذخائر.
و أضاف المراسل أن بعدها بقليل عاودت القوات اقتحامها لذات الجبهة وتدور حالياً معارك عنيفة بين قوات النظام وفصائل الثوار دون أنباء عن نتائجها بعد.
 

وفي سياق منفصل استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ بشكل عنيف أحياء الميسر و الجزماتي و كرم الطراب في مدينة حلب المحاصرة ظهر اليوم، وأنباء عن وقوع ضحايا مدنيين فيما سجل مقتل ثمانية مدنيين بينهم طفلين وإصابة سبعة آخرين جراء قذائف صاروخية سقطت على أحياء الأعظمية و سيف الدولة و حلب الجديدة و الفرقان الخاضعة لسيطرة النظام.

ويذكر أن الثوار تمكنوا مساء أمس من صد محاولة تقدم على حي الشيخ سعيد و استهدفوا مستوع ذخيرة للنظام في معمل الحديد على أطراف الحي مما أحدث انفجاراً بداخله بالإضافة إلى وقوع قتلى و جرحى بصفوف النظام.

 

15181156_880932502042033_3043690579677959453_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى