الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 9-7-2015

القصف:
شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام عدة غارات جوية استهدفت أحياء ونقاط  منها ” النشوة الغربية- النشوة فيلات – النشوة شريعة – محيط المعهد الصناعي – دوار البانوراما – المدينة الرياضية “, كما قصفت أطراف حي غويران وبعض النقاط المذكور ة سابقاً بالمدفعية والدبابات بالمقابل تنظيم الدولة قصف محطة مياه وجسر العزيزية في مدخل حي العزيزية بقذائف الهاون كما استهدف الحي العسكري والمريديان.

الاشتباكات:
الاشتباكات داخل المدينة تنهي اسبوعها الثاني ولاتزال مستمرة بين كر وفر بين الطرفان وتدور الاشتباكات بين تنظيم الدولة من طرف والنظام وميليشياته بمساندة الميليشيات الإيرانية والوحدات الكردية من طرف آخر في حي غويران شرقي والنشوة الشرقية ومحيط الليلية بين التنظيم والنظام, بعد سيطرة النظام على حي الليلية وتراجعه عن أجزاء كبيرة في حي غويران شرقي وتقدم التنظيم اليها.
كما تقدم التنظيم وسيطر على دوار البانوراما وتراجع النظام الى دوار الباسل والمدرسة الصناعية التي شهدت بدورها اشتباكات عنيفة بين الطرفان في محيط المدرسة.
كما يتواجه التنظيم والوحدات الكردية على أطراف حي العزيزية الواصلة بحي الغزل واستمرت مع تقدم التنظيم الى الحارات المحيطة بمركز ميليشيا الدفاع الوطني, الذي كان يقود حماية حي العزيزية سابقاً كما شهدت المدينة مناوشات ليلة أمس بالقرب من دوار مرشو داخل المدينة بين ميليشيات النظام والوحدات الكردية إثر خلاف دب بينهم بسبب الحواجز والسيطرة في محيط الدوار وبالانتقال الى ريف بلدة تل براك تنظيم الدولة يتقدم ويسيطر على قرية “ام الروس” بريف بلدة تل براك بعد اشتباكات عنيفة مع الوحدات الكردية بالمقابل قامت الوحدات بحرق وجرف منازل المدنيين في قرية “الخربطة” بريف ذات البلدة .

المحليات:
الوحدات الكردية قامت ليلة امس بمداهمة قرية الدهماء والخويرة بريف مدينة راس العين وقامت بتهجير ساكنيها ومن ثم ردم وهدم جزئي للمنازل داخل القريتين.

11698615_638276279640991_8084863887863525833_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى