الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 1-12-2016

الوضع العام:

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية أحياء كرم الطراب والجزماتي والميسر وجب القبة والمعادي مما أدى الى مقتل 5 أشخاص من المدنيين النازحين من الأحياء التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً اضافة الى وقوع عددا من الجرحى.

أما في ريف حلب الشمالي استهدف  الثوار تجمعات قوات النظام والميليشيات التابعة له في قريتي “نبل والزهراء” بصواريخ الغراد وحققوا اصابات مباشرة .

أما في ريف حلب الغربي فقد انفجرت سيارة جراء لغم مزروع بها  على مدخل قريه السحارة مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص ووقوع عدد من الجرحى.

اما في ريف حلب الجنوبي استهدف الثوار تجمعات قوات النظام والميليشيا التابعة له على جبهة عزيزة بصواريخ الغراد وحققوا اصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي مناطق سيطرة النظام سقط قتلى وجرحى جراء قذائف صاروخية على أحياء الاعظمية وسيف الدولة وحلب الجديدة والفرقان والفيض والمشارقة وجمعية الزهراء.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة الشيخ سعيد بهدف استعادة النقاط التي تقدمت اليها قوات النظام وقد تم استعادتها  ودمروا دبابة للنظام واغتنموا أخرى، بالإضافة إلى استعادة نقاط تقدمت اليها قوات النظام بالسكن الشبابي في حي الجزماتي.

وفي ريف حلب الشرقي تم تدمير سيارة مفخخة تابعة لتنظيم الدولة قبل وصولها لنقاط الجيش_الحر في محيط قرية قديران بريف مدينة الباب الشمالي.

unspecified

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق