الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 2-12-2016

الوضع العام:

هدوء عام في المدينة لا مشاكل تذكر , حركة نشطة في الاسواق , بالتزامن مع استمرار الوضع الكهربائي السيء على مدينة الحسكة والقامشلي حيث تصل ساعات الانقطاع الى 23ساعة فيما قامت مؤسسة هيئة المرأة التابعة للإدارة الذاتية  بافتتاح حضانة اطفال في مدينة عامودا .بالإضافة الى مغادرة 12 عائلة عراقية من مخيم الهول شرق مدينة الحسكة , الى اقليم كردستان العراق عبر معبر سيمالكا الحدودي .

من جهتها باشرت مديرية التربية التابعة للحكومة السورية , بتوزيع مادة المازوت على المدارس الرسمية بمدينة الحسكة , حيث تم توزيع 125 لترًا من مادة المازوت لكل صف مدرسي، و25 لتراً للغرف الإدارية في كل مدرسة مجموع الكميات التي تم توزيعها ، بلغت 12 ألف لتر من مادة المازوت .

من جهة أخرى هاجم مجموعة من اتحاد الشبيبة الثورية التابعة للإدارة الذاتية اليوم  , الاعتصام والذي دعا له المجلس الوطني الكردي ENKS أمام المكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا. وبحسب المعلومات اشتبكت اتحاد الشبيبة الثورية بالأيدي مع المعتصمين امام مكتب  الشرقي للحزب , تم تفرقتهم  بعد تدخل  قوات الامن الداخلي الأسايش التابعة للإدارة الذاتية .

على الصعيد العسكري:

تجدد الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة , وتنظيم الدولة من جهة اخرى , بعد ان شن التنظيم هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في منطقة المكمن , بالريف الجنوبي والغربي لمدينة الحسكة , وسط قصف متبادل بين الطرفين , دون ورود أي معلومات عن خسائر بشرية بين الطرفين .

dsc_2530

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى