ميداني

إدلب تودّع 72 من أبنائها في ثلاثة مجازر لروسيا والأسد اليوم

قضى اثنان و سبعون مدنياً نحبهم و أصيب أكثر من مئة و عشرين آخرين بينهم نساء و أطفال جراء شنّ الطائرات الحربية اثنين و ثلاثين غارة جوية حتى اللحظة استهدفت أكثر من عشرين نقطة في ريف إدلب من أسواق و أحياء سكنية و مدارس اليوم الأحد الرابع من ديسمبر كانون الأول الجاري .

 
و أوضح مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب ” مصطفى الحاج علي ” أنّ طائرات النظام الحربية ارتكبت ثلاثة مجازر بحق المدنيين في ريف إدلب الجنوبي و كان آخرها استهداف سوق الخضار في مدينة معرة النعمان بالصواريخ الفراغية مساء اليوم مما أسفر عن مجزرة راح ضحيتها 35 قتيلاً بينهم خمسة أطفال و امرأة و أكثر من ستين مصاباً فيما قتلت امرأة بالمعرة بقصف استهدف المدينة ظهر اليوم .

 
بينما قتل ستة و عشرون مدنياً بقصف مماثل استهدف منازل المدنيين و السوق الشعبي في بلدة كفرنبل بينهم ثلاثة أطفال و امرأتين و نازحين من ريف حماة الشمالي ظهر اليوم فيما قتل سبعة مدنيين امرأتين إحداهما حامل و أربعة أطفال جلّهم من عائلة البكري جراء إلقاء مروحيات الأسد عدد من البراميل و الألغام البحرية المتفجرة على بلدة التمانعة عصر اليوم بالإضافة إلى قتيلين أحدهما امرأة في بلدة النقير و قتيلة في بلدة كفر سجنة بالريف الجنوبي .

 
و أشار مراسلنا إلى غارات جوية بالصواريخ الفراغية و العنقودية و البراميل المتفجرة روسية و سورية استهدفت كلاً من ( أطراف إدلب – خان شيخون – جسر الشغور – سراقب – سرمين – مرديخ – التمانعة – حيش – عابدين – كفرسجنة – النقير – ركايا – البشيرية – الحامدية  ) خلّفت العديد من الجرحى في صفوف المدنيين .

 
و في الغضون قام جيش الفتح باستهداف قوات النظام داخل الفوعة و كفريا شمال إدلب بعدة قذائف مدفعية كما أطلق الثوار 40 صاروخ غراد على ذات الموقع رداً على المجازر .

 

%d9%85%d8%ac%d8%b2%d8%b1%d8%a9-%d8%aa%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق