الشأن السوري

أكثر من 60% من الموقوفين في محاكم النظام بتهمة تعاطي المخدرات

أعلنت “إدارة مكافحة المخدرات” التابعة لوزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أنها ألقت القبض على أحد مروجي المخدرات بريف حلب وبحوزته كمية كبيرة من حبوب المخدرة، و أوضحت أنها ضبطت 170 كغ من حبوب “الكبتاغون” أي ما يعادل “مليونين ومئة ألف حبة” كانت مخبأة ضمن سيارة.

بينما كشف مصدر قضائي أن نسبة 60 بالمئة من الموقوفين في القضاء بتهمة تعاطي المخدرات من الشباب تراوحت أعمارهم ما بين (14 إلى 20 سنة)، و أكد المستشار أحمد البكري أن 90 بالمئة من تعاطي هذه الحالات هو نتيجة الانتشار الكبير لبائعي المواد المخدرة في ظل غياب الرقابة.

أما في دمشق تم ضبط 42 كغ من “الحشيش” في حين تم ضبط 25 كغ من ذات المادة في حمص، و أفادت مصادر أن شريحة كبيرة من الشباب والفتيات مستهدفون من مروجي المخدرات ولاسيما في المقاهي وأمام أبواب المدارس من الباعة الجوّالة، و أن المروجين يستغلون الوضع الراهن الذي تمر به البلاد لبيع المخدرات للفئة الشابة.

و أوضح المصدر أن معظم الذين يتعاطون المخدرات يعترفون بتناولهم للمادة المخدرة بسهولة باعتبار أن القانون يتعامل مع المتعاطين على أنهم ضحايا تتم معالجتهم، لافتاً إلى أنه في الغالب يتم إخلاء سبيلهم ومحاكمتهم خارج المحاكم.

 

hqdefault

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى