الشأن السوري

لافروف: “مشروع قرار مجلس الأمن حول حلب خطوة استفزازية”

قال وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” ” إنّ مشروع القرار الجديد حول مدينة حلب في مجلس الأمن يزعزع الجهود الروسية الأمريكية لحل قضية حلب ” مضيفاً ” نأمل في حل قضية حلب قريباً ونجاح تعاوننا مع واشنطن في هذا السياق ” وذلك خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره الفيلبيني في موسكو، ظهر اليوم الاثنين الخامس من كانون الأول ديسمبر الجاري.

و أكد لافروف على أنّ خبراء روس و أمريكيين يبدؤون العمل في جنيف من أجل إخراج جميع المقاتلين من حلب، مهدداً بقوله ” سنتعامل مع المقاتلين الذين يرفضون الخروج من حلب باعتبارهم ” إرهابيين ” وهم مسؤولون في قرارهم أمام الجهات التي دعمتهم ” و ” سندعم جيش نظام الأسد ضد أيّ مقاتلين معارضين يبقون في شرقي حلب “.

و أشار لا فروف إلى مناقشة مجلس الأمن لمشروع قرار حول حلب قبل تحقيق خروج كامل للمقاتلين من المدينة ” خطوة استفزازية تنسف الجهود الروسية ” و أنّ مشروع القرار الحالي من شأنه منح المقاتلين فترة ١٠ أيام وهي فترة تم استغلالها سابقاً لزيادة نفوذ الإرهابيين وارتهان المدنيين، على حد قوله.

وأضاف لافروف ” على الدول التي لها تأثير على المسلحين في حلب أن تستخدم كل أدواتها معهم بما في ذلك الإقناع ولدى شركائنا الأدوات هذه”.

لافروف
لافروف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى