نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 5-12-2016

حلب :
نفذ الثوار عمليتين بأحزمة ناسفة استهدفتا قوات النظام داخل حي الميسر في مدينة حلب، وأسفرتا عن مقتل أكثر من 20 عنصراً في صفوف النظام، وسط اشتباكات مستمرة تمكن خلالها الثوار من استعاد أجزاء واسعة من الحي ومن محاصرة مجموعة من الميلشيات المساندة للنظام و أنباء عن أسرهم لعناصرها، كما تمكنوا من تدمير عربة شيلكا ودبابة و سيارة عسكرية محملة بعناصر للنظام عبر استهدافهم بقذائف RBG ، فيما استهدف الثوار أيضاً مواقع قوات النظام المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء شمالي حلب بصواريخ الغراد.
-مقتل أربعة أشخاص إضافة لعالقين تحت الأنقاض في حي الزبدية جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدفت عائلات للنازحين ، كما طال القصف بالبراميل حي القاطرجي وغارات جوية استهدفت قرية السلوم بريف حلب الغربي.

ادلب :
مقتل 7 أشخاص جراء الغارات الروسية التي استهدفت مدينة ادلب صباح اليوم .
-غارات جوية طالت كلا ً من بنش و معارة النعسان وسرمين وتفتناز ومعرة مصرين وطعوم ومحيط سراقب و كورين في ريف ادلب أسفرت عن مقتل شخصين ووقوع عدة إصابات، في حين استهدفت إحدى الغارات مستوصفاً في بنش.

حمص :

-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت منطقة الشنداخيات ومحيط جب الجراح الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت كلا من السخنة و الطيبة والكوم شرقي تدمر بريف حمص الشرقي مما أدى لوقوع عدة إصابات.
-‏اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام بمساندة ميليشياته في محيط حقل شاعر وحقل المهر بريف حمص الشرقي.

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط عقيربات و أم ميل الخاضعتان لسيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي.
-داهمت عناصر الحسبة التابعة لتنظيم الدولة بعض المحال التجارية في قرية سوحا في ريف حماة_ لشرقي بحجة التفتيش عن البضائع المهربة والدخان.

-شن الطيران الروسي غارة جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت قرية الزكاة في ريف حماة الشمالي ولا أنباء عن إصابات .

دير الزور :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام على المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور بالتزامن مع قصف مكثف من قبل الطيران الحربي.

ريف دمشق :
-قام الثوار بإعطاب دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة الميدعاني في الغوطة الشرقية.

درعا :
شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على بلدة ابطع و مدينة داعل بريف درعا، فيما طال قصف بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة الغارية الشرقية في الريف الشرقي مصدره قوات النظام المتمركزة في محيط البلدة.
-استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة معاقل تنظيم الدولة في منطقة وادي اليرموك غربي درعا.

img_7126

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق